«سويفل» تتعاون مع سفارة مصر بنيروبي لإجلاء العالقين في كينيا

أجلت عشرات المواطنين

«سويفل» تتعاون مع سفارة مصر بنيروبي لإجلاء العالقين في كينيا
المال - خاص

المال - خاص

2:36 م, الأربعاء, 6 مايو 20

كشف مصطفى قنديل رئيس مجلس إدارة شركة سويفل للنقل الجماعي التشاركي، إن شركته تعاونت مع السفارة المصرية بدولة كينيا لإجلاء المصريين العالقين هناك، والذين أرادوا الرجوع إلى مصر في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها دول العالم جراء تفشي فيروس كورونا.

وقال قنديل في تصريحات له اليوم، إن سويفل قامت بنقل عشرات المصريين من المحافظات المختلفة منها مومباسا وناكورو ومدينة ثيكا لمطار العاصمة نيروبي لركوب الطائرة المتجهة إلى القاهرة، وذلك بالتنسيق مع السفارة عن طريق نقاط لقاء للمصريين في المحافظات المختلفة وترتيب نقلهم للعاصمة، لافتا إلى صعوبة ذلك بسبب فرض حظر تجوال بين المحافظات الكينية.

وشدد على أن شركته تدرك تماما دورها كشركة ناشئة مصرية في تقديم كل الدعم للمجتمع المصري والحكومة في مواجهة وباء كورونا، سواء داخل مصر أو خارجها في الأسواق التي تعمل بها.

من جانبها أشادت السفارة المصرية في خطاب رسمي بالدور الذي قامت به سويفل في تسهيل إجلاء المصريين بشكل آمن، وتقديم كافة التسهيلات واللوجيستيات اللازمة، وقدمت الشكر لكل أعضاء وقادة فريق عمل الشركة بدولة كينيا.

وتعمل سويفل في عدة أسواق في أفريقيا وآسيا، حيث بدأت نشاطها في كينيا بداية العام الماضي، فضلا عن تواجدها في سوق باكستان.

يذكر أن سويفل قامت خلال الشهر الماضي بتقليل عدد الباصات الخاصة بها، وحصرها في الطرق الرئيسية بالقاهرة والجيزة، بشكل مجاني خلال الشهر الماضي، للمساعدة في تخفيف الزحام في وسائل المواصلات العامة، وتوفير وسيلة نقل مناسبة لمن اضطرتهم الظروف للعمل .