«سويفل»: اختراق الشركة لم يمس الحسابات البنكية للعملاء

انتهت الشركة من تأمين الثغرة

«سويفل»: اختراق الشركة لم يمس الحسابات البنكية للعملاء
محمود جمال

محمود جمال

2:54 م, الثلاثاء, 7 يوليو 20

كشفت شركة سويفل للنقل الجماعي التشاركي تعرض منصتها لاختراق استهدف بيانات بعض العملاء، مساء الجمعة الماضي، موضحة أنه فور اكتشاف الاختراق تعامل فريق تكنولوجيا المعلومات معه فورا، وتم تأمين الثغرة التي تم اختراقها وزيادة تأمين الموقع بالكامل.

كانت بوابة “المال” قد كشفت صباح اليوم الثلاثاء عن التفاصيل الكاملة لعملية الاختراق .

وقال مصطفى قنديل الرئيس التنفيذي للشركة، إن عملاء سويفل هم شركاء لها بالأساس لذلك أعلنا واقعة الاختراق فور حدوثها على موقعنا الإليكتروني ليكونوا على علم بالتطورات أولا بأول، مشددا على أن البيانات التي تم اختراقها تقتصر على الأسماء وأرقام التليفونات والبريد الإليكتروني، مشددا على أن بيانات الدفع والبطاقات البنكية مؤمنة تماما بأنظمة حماية قوية يصعب الوصول لها.

وأوضح قنديل في بيان صحفي اليوم أن شركته تتبنى نظاما في تخزين البيانات يفصل بيانات الدفع عن بيانات المستخدمين الأخرى كليا، مشيرا إلى أن شركته استعانت بشركة تأمين إليكتروني يابانية كبيرة للتأكد من نظم الحماية التي تستخدمها، وتم مراجعة كل البيانات والمعلومات للتأكد من إنه لا توجد أي ثغرات.

وأضاف الرئيس التنفيذي لسويفل، أنه فور التعامل مع الاختراق تم حل المشكلة خلال ساعات قليلة، وتم إعلام المستخدمين من خلال منصتنا، وقمنا بتسجيل خروج جميع المستخدمين، وطلبنا منهم إعادة الدخول للمنصة من خلال كلمات المرور الخاصة بهم، كإجراء احترازي.

وشدد على أن شركته تبنت مبدأ الشفافية مع عملائها من بداية الواقعة، وقامت بإعلان جميع التفاصيل فورا، وطلبنا منهم توخي الحذر مع التعامل مع أي روابط أو عناوين بريد إلكترونية غير مألوفة، مؤكدا أننا سنتواصل معهم عبر نطاق بريدنا الإليكتروني المعتمد swvl.com فقط.

وأكد أن سويفل تبذل قصارى جهدها لتوفير الأمان لعملائها سواء على مستوى البيانات، أو مستوى الخدمة التي يحصلون عليها.