«سويس ري»: 60 مليار دولار خسائر الكوارث الطبيعية المؤمّنة عالميا بالنصف الأول من العام الجاري

أعلى بنسبة 62٪ من متوسط ​​​​10 سنوات

«سويس ري»: 60 مليار دولار خسائر الكوارث الطبيعية المؤمّنة عالميا بالنصف الأول من العام الجاري
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

6:18 م, الثلاثاء, 10 سبتمبر 24

بينت شركة سويس ري العالمية لإعادة التأمين، أن 2023 كان العام الرابع على التوالي الذي تجاوزت فيه الخسائر المؤمن عليها عالميا من الكوارث الطبيعية 100 مليار دولار، ويتجه عام 2024 في نفس الاتجاه، مع خسائر مؤمنة بقيمة 60 مليار دولار في النصف الأول من العام، أي أعلى بنسبة 62٪ من متوسط ​​​​10 سنوات.

وتوقعت شركة سويس ري العالمية لإعادة التأمين، في تقريرها الأخير، أن يؤدي ارتفاع قيم الممتلكات والتوسع الحضري وارتفاع تكاليف الإصلاح بسبب التضخم إلى زيادة الطلب على إعادة التأمين على الممتلكات، خاصة في المناطق التي تتزايد فيها أخطار الكوارث الطبيعية.

وقال أورس بيرتشي، الرئيس التنفيذي لقسم إعادة التأمين على الممتلكات والحوادث في سويس ري”: “ما تزال الموضوعات الرئيسة للصناعة دون تغيير إلى حد كبير عن العام الماضي، لكن التحديات تكثفت، ما أدى إلى ارتفاع الطلب، وفي مواجهة أخطار الكوارث الطبيعية المتزايدة وعدم اليقين الاقتصادي وعدم الاستقرار الجيوسياسي، فإن إعادة التأمين هي الطريقة الطبيعية لشركات التأمين لحماية نفسها من الخسائر الضخمة، ونحن مستعدون لدعم عملائنا برأس مالنا وخبراتنا وحلولنا”.

وترى شركة سويس ري أيضا أن هناك طلبا متزايدا على إعادة التأمين في الهندسة بما يتماشى مع التوقعات الإيجابية لصناعة البناء، وخاصة لمشاريع الطاقة المتجددة.

وأطلقت شركة سويس ري مركز الكفاءة للطاقة المتجددة في عام 2023 لدعم عملائها بالخبرة والمنتجات في إدارة محافظ الطاقة المتجددة الخاصة بهم، لدعم التحول إلى الطاقة الخضراء.

ومن المتوقع أن يواصل سوق إعادة التأمين السيبراني مساره في النمو مع تزايد الوعي بتكرار وتعقيد الهجمات السيبرانية في أعقاب العديد من الحوادث هذا العام، وهنا، ستكون إدارة أخطار التراكم أمرا بالغ الأهمية للسماح بتخصيص رأس المال بكفاءة.

إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

6:18 م, الثلاثاء, 10 سبتمبر 24