«سويس ري» للتأمين تحقق 691 مليون دولار خسائر خلال 9 شهور بسبب كورونا

سويس رى للتأمين تحقق صافى دخل 620 مليون دولار خلال تلك الفترة

«سويس ري» للتأمين تحقق 691 مليون دولار خسائر خلال 9 شهور بسبب كورونا
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

1:15 م, السبت, 31 أكتوبر 20

تقلص صافي خسارة مجموعة سويس رى للتأمين إلى 691 مليون دولار أمريكي للأشهر التسعة الأولى من عام 2020 حيث حققت المجموعة صافي دخل قدره 444 مليون دولار أمريكي في الربع الثالث.

وباستثناء مطالبات واحتياطيات فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» البالغة 3 مليار دولار أمريكي (قبل الضريبة)، بلغ صافي دخل المجموعة 1.6 مليار دولار أمريكي لفترة التسعة أشهر، وتحتفظ الشركة بمركز رأسمالي قوي للغاية مع نسبة اختبار الملاءة السويسرية للمجموعة (SST) البالغة 223% اعتبارًا من 1 يوليو 2020.

وحققت المجموعة عائدا قويا على الاستثمار (ROI) بنسبة 3.4% مع استمرار Swiss Re في تجاوز تقلبات السوق العالمية بنجاح، فيما تكبدت إعادة التأمين على الممتلكات والحوادث (P&C Re) خسارة صافية لمدة تسعة أشهر بقيمة 201 مليون دولار أمريكي بعد أداء قوي في الربع الثالث ؛ باستثناء تأثير جانحة كورونا ، وبلغ صافي الدخل 1 مليار دولار أمريكي ، والعائد على حقوق الملكية (ROE) بنسبة 15.5%.

سويس رى للتأمين تحقق صافى دخل 620 مليون دولار خلال تلك الفترة

وبلغ صافي الدخل لإعادة التأمين على الحياة والصحة (L&H Re) فى مجموعة سويس رى للتأمين  لمدة تسعة أشهر 72 مليون دولار أمريكي باستثناء خسائر COVID-19 ، صافي الدخل 620 مليون دولار أمريكي والعائد على حقوق الملكية بنسبة 9.7%.

وبلغ صافي خسارة حلول الشركات 323 مليون دولار أمريكي للأشهر التسعة الأولى ؛ باستثناء تأثير فيروس كورونا، وبلغ صافي الدخل 211 مليون دولار أمريكي والعائد على حقوق الملكية بنسبة 12.3%، فيما أغلقت Life Capital بنجاح بيع ReAssure في الربع الثالث ، لتوزيع أرباح نقدية بقيمة 1.5 مليار دولار أمريكي للمجموعة.

جاء ذلك خلال إعلان مجموعة سويس رى للتأمين عن صافي خسارة المجموعة للأشهر التسعة الأولى من عام 2020 والتي تقلصت إلى 691 مليون دولار أمريكي من 1.1 مليار دولار أمريكي تم الإبلاغ عنها في النصف الأول من العام عندما قامت المجموعة بإضافات كبيرة إلى احتياطيات خسائر فيروس كورونا المستجد.

وتعكس هذه النتيجة أداءً قوياً في الربع الثالث ، حيث بلغ صافي دخل المجموعة 444 مليون دولار أمريكي. رفعت إعادة التأمين صافي أقساطها المكتسبة في فترة التسعة أشهر ، مدفوعة بتحسن ظروف السوق والطلب على المعاملات الكبيرة.

واصلت حلول الشركات التنفيذ الناجح لخطة التحول الخاصة بها، ونتج عن إغلاق بيع ReAssure لشركة Phoenix Group Holdings plc توزيعات أرباح بقيمة 1.5 مليار دولار أمريكي للمجموعة، وحافظت المجموعة على مكانتها الرأسمالية الرائدة في الصناعة ، حيث بلغت نسبة SST للمجموعة 223٪ اعتبارًا من 1 يوليو 2020.

ما زال تأثير جانحة كورونا عميقا على أداء المجموعة

وقال كريستيان مومينتالر ، الرئيس التنفيذي للمجموعة إنه لا يزال جائحة كورونا المستجد «كوفيد-19» له تأثير عميق على المجتمعات والأسر والشركات في جميع أنحاء العالم، وتتعاطف المجموعة مع جميع المتضرري.

ومنذ أن بدأ الوباء، قامت المجموعة بتتبع وتقييم تأثيره على المجموعة بدقة، وقامت ببناء احتياطيات كبيرة في النصف الأول من هذا العام، واستنادًا إلى التطورات التي حدثت منذ ذلك الحين، نعتقد أن نهجها للاحتفاظ لا يزال مناسبًا ويعكس حالة عدم اليقين المستمرة المحيطة بتأثير الوباء، وتقدم أعمال المجموعة أداء أساسيًا إيجابيًا ، وهى تنفذ بثقة أولويات المجموعة في تحسين ظروف السوق.

وتماشياً مع الافتراضات الواردة مع نتائجها نصف السنوية، قامت المجموعة بإضافات إلى احتياطيات فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» في الربع الثالث ، ليصل المبلغ الإجمالي إلى 3 مليار دولار أمريكي في نهاية فترة التسعة أشهر،  و67% من هذه الخسائر تمثل الاحتياطيات المتكبدة وغير المبلغ عنها (IBNR)، لا تزال حالة عدم اليقين المحيطة بالعديد من العوامل المتعلقة بالوباء مرتفعة ويمكن أن تؤثر على تطورات المطالبات في الأرباع القادمة ، سواء بشكل إيجابي أو سلبي ، بالنسبة لتوقعات المجموعة.

باستثناء تأثير خسائر وباء كورونا فقد ارتفع صافي الدخل للمجموعة إلى 1.6 مليار دولار أمريكي لفترة التسعة أشهر من عام 2020 من 1.3 مليار دولار أمريكي عن الفترة نفسها من العام الماضي ، مما يعكس تحسن الأداء الأساسي للشركات.

المجموعة تحتفظ بمركز رأسمالي قوي

بلغت نسبة SST لمجموعة سويس رى للتأمين 223% من 1 يوليو 2020 وظلت أعلى من المستوى المستهدف للمجموعة والبالغ 220% طوال الربع الثالث، ويتضمن حساب SST للمجموعة تقديرًا استشرافيًا للخسائر النهائية المتعلقة بـ COVID-19 ويفترض مدفوعات أرباح مستقبلية.

وقال جون داسي، المدير المالي للمجموعة إن مجموعته تواصل التركيز بشكل متزامن على إدارة جميع أبعاد أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» ، مع تقديم أولويات العمل والسعي وراء مشاريع جديدة واعدة، وبفضل قوة رأس المال الرائد للمجموعة ومعرفتها بالمخاطر ، تعتبر في وضع قوي لاغتنام الفرص الجذابة في التجديدات القادمة وتحقيق أهدافنه المالية على مدار دورة الأعمال.

نتيجة استثمارية قوية رغم تقلبات الأسواق المالية

استمرت المجموعة في اجتياز تقلبات الأسواق المالية العالمية بنجاح، وحققت عائد استثمار قويًا بنسبة 3.4% للأشهر التسعة الأولى من عام 2020، وكانت النتيجة مدفوعة بالدخل المتكرر والمكاسب المحققة الناتجة عن مراكز الدخل الثابت بالإضافة إلى مكاسب السوق على مراكز الأسهم في الربع الثالث.

وتضمنت إدارة المحفظة النشطة خفضًا مستهدفًا للقطاعات المعرضة بشدة لتأثيرات السوق المرتبطة بفيروس كورونا بالإضافة إلى التحوط في الوقت المناسب للمحفظة. العائد الجاري لفترة 2.4٪ يعكس بيئة منخفضة العائد ثابتة.

باستثناء مطالبات واحتياطيات فيروس كورونا، بلغ صافي دخل إعادة تأمينات الممتلكات والمسئوليات فى مجموعة سويس رى للتأمين 1 مليار دولار أمريكي في الأشهر التسعة الأولى من عام 2020، ارتفاعًا من 880 مليون دولار أمريكي في الفترة نفسها من العام الماضي. بلغ العائد على حقوق المساهمين، باستثناء خسائر جانحة كورونا حوالى 15.5%، وارتفع صافي الأقساط المكتسبة بقوة بنسبة 9.2% ليصل إلى 15.5 مليار دولار أمريكي في فترة التسعة أشهر ، وذلك بسبب المعاملات الكبيرة والنمو في أعمال الكوارث الطبيعية ، مدفوعة بالتجديدات الناجحة في الولايات المتحدة وآسيا.

بلغت خسائر الكارثة الطبيعية الكبيرة والخسائر من صنع الإنسان 1.5 مليار دولار أمريكي للأشهر التسعة الأولى من عام 2020.

وكانت أحداث الكوارث الطبيعية في الربع الثالث أعلى من التوقعات وتألفت من إعصاري لورا وسالي وحرائق غابات الساحل الغربي وعواصف الغرب الأوسط في الولايات المتحدة ، وكذلك فيضانات نهر اليانغتسي وإعصار هاشن. هيمن انفجار بيروت على الخسائر البشرية.