«سويس ري» تطالب شركات التأمين والإعادة بتقارير مالية أكثر تفصيلا

محاسبة الأصول والخصوم تكشف العجز الأساسى ونسب الدين

«سويس ري» تطالب شركات التأمين والإعادة بتقارير مالية أكثر تفصيلا
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

8:10 م, الأربعاء, 2 ديسمبر 20

دعا قرير جديد صادر عن Swiss Re Institute معهد سيجما التابع لشركة بتقديم تقارير مالية أكثر تفصيلا عن “صافي ثروتها” التي من شأنها أن تمنح المستثمرين مزيدًا من الرؤية لقدراتهم المالية ومرونتهم.

وقال التقرير الصادر عن التي تتضمن رؤى حول الأصول والخصوم الوطنية من شأنها أن تسمح باتخاذ قرارات سياسية مستنيرة بشركات التأمين والإعادة.

بشكل أفضل وإطلاق فرص جديدة لتوليد الإيرادات في القطاع العامكما سيوفر لشركات التأمين العالمية والمستثمرين الآخرين من القطاع الخاص معيارًا إضافيًا لتقييم مخاطر الائتمان السيادي.

سوق السندات السيادية يتسم بالسيولة والشفافية

وأشار  إلى أن “هذا شيء يمكن لكل دولة ، ولكن كل الدول تقريبًا لا تفعله”. “يتسم سوق السندات السيادية للاقتصاد المتقدم بالسيولة والشفافية.

ولكن في ظل غياب معلومات عن الأصول والخصوم الوطنية ، لا يزال من الصعب التأكد بشكل كلي من الجدارة الائتمانية الحقيقية للدولة على المدى الطويل.

تكشف محاسبة الأصول والخصوم ما يمكن أن يكون عجزًا أساسيًا في نسب الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي ، وقد يغير فيروس كورونا الجديد (كوفيد -19) هذه الديناميكية أكثر.

على سبيل المثال ، أدت الأزمة إلى توسع هائل في الضمانات الحكومية ، التي عادة ما تدعم قروض الشركات.

واستطردت سويس ري إن اتباع نهج متكامل لتقييم المالية العامة سيمكن من اتخاذ قرارات أنظف عند النظر في المقايضات بين خيارات السياسة المالية، مما يسمح للحكومات بإدارة مواردها بشكل أفضل لتحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية”.

“هذا أمر بالغ الأهمية لأن البلدان ذات الميزانيات العمومية الأضعف – مثل العديد من بلدان منطقة اليورو –

تعاني من فترات ركود تبلغ ضعفها تقريبًا وطول فترة الركود التي تعاني منها البلدان ذات الميزانيات العمومية القوية ، ولا تتعافى إلا قرابة الثلث”.

التقارير المالية تمكن المستثمرين من الرؤية المالية بشكل أفضل

في الوقت الحالي، يقدر صندوق النقد الدولي أن الحكومات يمكن أن تكسب حوالي 3٪ من الناتج المحلي الإجمالي أكثر في الإيرادات كل عام إذا عرفت ما تمتلكه وكيفية استخدام أصولها بشكل أفضل.

وخلصت Swiss Re إلى أن “إعداد التقارير المالية العامة المتكاملة سيمكن المستثمرين من فهم القدرة المالية الحقيقية للبلد بشكل أفضل.

لاسيما وأن وكالات التصنيف عادةً ما تتضمن فقط تقييمًا نوعيًا لمبادئ الإبلاغ عند تصنيف دولة.