«سويس ري» تستهدف تحقيق 3.6 مليار دولار أرباحًا خلال 2024

حسب الرئيس التنفيذي للمجموعة

«سويس ري» تستهدف تحقيق 3.6 مليار دولار أرباحًا خلال 2024
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

4:31 م, الأحد, 26 مايو 24

قال كريستيان مومنثالر، الرئيس التنفيذي لمجموعة سويس ري العالمية لإعادة التأمين، إنها تستهدف في عام 2024 تحقيق صافي ربح يزيد عن 3.6 مليار دولار.

بينما كانت “سويس ري”، قد أعلنت في تقرير أخير لها، أنها حققت صافي دخل قدره 1.1 مليار دولار، وعائد على حقوق الملكية بنسبة 21.3%، للربع الأول من 2024.

وقُدرت إيرادات شركة سويس ري العالمية لإعادة التأمين، حسب التقرير، خلال الربع الأول من 2024 بما يقرب من 1.8 مليار دولار، مستفيدة من بيئة الأسعار الجيدة في معظم القطاعات ونمو الأعمال الجديدة.

وقال جون ديسي، المدير المالي لمجموعة سويس ري، إن التحول إلى المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية من مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً في الولايات المتحدة، ويعد فرصة ممتازة لإثبات القيمة الاقتصادية لأعمال الشركة، كما أن إطار المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية يتماشى بشكل أوثق مع كيفية توجيه الشركة داخليًا وإدخالها إلى السوق، بينما تتصدر قوة الأرباح لامتياز الشركة الرائد في إعادة التأمين على الحياة والصحة.

وبلغت حقوق المساهمين لمجموعة سويس ري العالمية لإعادة التأمين، حسب التقرير الأخير، 21.1 مليار دولار بنهاية الربع الأول من 2024، في حين ويمثل ذلك زيادة كبيرة مقارنة بحقوق المساهمين وفقًا للمعايير المحاسبية في 2023 التي بلغت 16.1 مليار دولار لنفس المدة المحددة.

وأشار التقرير أن تلك النتائج لا يمكن مقارنتها بمثل تلك المدة في عام 2023، بموجب مبادئ المحاسبة المقبولة عموما في الولايات المتحدة، في ظل نتائج أعمال قوية، ما يعكس استمرار انضباط الاكتتاب، وعائد قوي على الاستثمارات والإدارة الفعالة لنفقات التشغيل.

وبيّن تقرير “سويس ري” أن إيرادات التأمين للمجموعة بلغ 11.7 مليار دولار للربع الأول من 2024، وبلغت نتيجة خدمة التأمين التي تعكس ربحية نشاط الاكتتاب 1.4 مليار دولار.

وكانت “سويس ري” في 2023 قد بدأت في تضمين مخصص احتياطي لعدم اليقين على الأعمال الجديدة عبر أعمالها المتعلقة بالعقارات والحوادث، بينما من المتوقع أن تقلل أرباح المجموعة بعد خصم الضرائب بحوالي 0.5 مليار دولار في عام 2024.