«سويس ري» تحقق 4.8 مليارات دولار أقساطا لـ«الحياة» و«الطبي» بالربع الأول

بنتيجة خدمة تأمينية بقيمة 434 مليون دولار

«سويس ري» تحقق 4.8 مليارات دولار أقساطا لـ«الحياة» و«الطبي» بالربع الأول
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

1:13 م, الأثنين, 27 مايو 24

حققت شركة سويس ري العالمية لإعادة التأمين بفروع إعادة تأمين الحياة والطبي (L&H Re) أقساطا بقيمة 4.8 مليار دولار في الربع الأول من عام 2024، بنتيجة خدمة تأمينية بقيمة 434 مليون دولار.

وقد أعلنت “سويس ري”، في تقرير أخير لها، أنها حققت صافي دخل قدره 1.1 مليار دولار، وعائد على حقوق الملكية بنسبة 21.3%، للربع الأول من 2024.

وبيّن التقرير، أن حقوق المساهمين لمجموعة سويس ري العالمية لإعادة التأمين 21.1 مليار دولار بنهاية الربع الأول من 2024، بينما ويمثل هذا زيادة كبيرة مقارنة بحقوق المساهمين وفقًا للمعايير المحاسبية في 2023 التي بلغت 16.1 مليار دولار لنفس المدة المحددة.

وكشف أن تلك النتائج لا يمكن مقارنتها بمثل تلك المدة في عام 2023، بموجب مبادئ المحاسبة المقبولة عموما في الولايات المتحدة، في ظل نتائج أعمال قوية، ما يعكس استمرار انضباط الاكتتاب، وعائد قوي على الاستثمارات والإدارة الفعالة لنفقات التشغيل.

وقال جون ديسي، المدير المالي لمجموعة سويس ري، إن التحول إلى المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية من مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً في الولايات المتحدة، ويعد فرصة ممتازة لإثبات القيمة الاقتصادية لأعمال الشركة، كما أن إطار المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية يتماشى بشكل أوثق مع كيفية توجيه الشركة داخليًا وإدخالها إلى السوق، بينما تتصدر قوة الأرباح لامتياز الشركة الرائد في إعادة التأمين على الحياة والصحة.

وأوضح تقرير “سويس ري” أن إيرادات التأمين للمجموعة بلغ 11.7 مليار دولار للربع الأول من 2024، وبلغت نتيجة خدمة التأمين التي تعكس ربحية نشاط الاكتتاب 1.4 مليار دولار.

وكانت “سويس ري” في 2023 قد بدأت في تضمين مخصص احتياطي لعدم اليقين على الأعمال الجديدة عبر أعمالها المتعلقة بالعقارات والحوادث، بينما من المتوقع أن تقلل أرباح المجموعة بعد خصم الضرائب بحوالي 0.5 مليار دولار في عام 2024.