«سويس ري» تحقق 1.1 مليار دولار صافي أرباح بنهاية الربع الأول من 2024

وعائدًا على حقوق الملكية بنسبة 21.3%

«سويس ري» تحقق 1.1 مليار دولار صافي أرباح بنهاية الربع الأول من 2024
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

6:17 م, السبت, 25 مايو 24

أعلنت شركة سويس ري العالمية لإعادة التأمين أنها حققت صافي ربح قدره 1.1 مليار دولار، وعائدًا على حقوق الملكية بنسبة 21.3%، للربع الأول من 2024.

وأشارت “سويس ري”، في تقرير أخير لها، إلى أن تلك النتائج لا يمكن مقارنتها بمثل تلك المدة في عام 2023، بموجب مبادئ المحاسبة المقبولة عمومًا في الولايات المتحدة، في ظل نتائج أعمال قوية، ما يعكس استمرار انضباط الاكتتاب، وعائدًا قويًّا على الاستثمارات والإدارة الفعالة لنفقات التشغيل.

قال جون ديسي، المدير المالي لمجموعة سويس ري، إن التحول إلى المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية من مبادئ المحاسبة المقبولة عمومًا في الولايات المتحدة، ويعد فرصة ممتازة لإثبات القيمة الاقتصادية لأعمال الشركة، كما أن إطار المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية يتماشى بشكل أوثق مع كيفية توجيه الشركة داخليًّا وإدخالها السوق، بينما تتصدر قوة الأرباح لامتياز الشركة الرائد في إعادة التأمين على الحياة والصحة.

وبيّن تقرير “سويس ري” أن إيرادات التأمين للمجموعة بلغ 11.7 مليار دولار، للربع الأول من 2024، وبلغت نتيجة خدمة التأمين التي تعكس ربحية نشاط الاكتتاب 1.4 مليار دولار.

كانت “سويس ري” في 2023 قد بدأت تضمين مخصص احتياطي لعدم اليقين على الأعمال الجديدة عبر أعمالها المتعلقة بالعقارات والحوادث، بينما من المتوقع أن تقلل أرباح المجموعة بعد خصم الضرائب بحوالي 0.5 مليار دولار في عام 2024.