سويس ري تتوقع زيادة 3% في وفيات السكان بالولايات المتحدة بحلول 2033

وبنسبة 2.5% في المملكة المتحدة

سويس ري تتوقع زيادة 3% في وفيات السكان بالولايات المتحدة بحلول 2033
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

3:40 م, الخميس, 19 سبتمبر 24

أشار التقرير الأخير لشركة سويس ري لإعادة تأمين الحياة إلى احتمال زيادة معدل الوفيات في عموم السكان بنسبة تصل إلى 3% بالولايات المتحدة بحلول 2033 وبنسبة 2.5% في المملكة المتحدة، وهي أطول فترة من ارتفاع معدل الوفيات في زمن السلم في الولايات المتحدة.

وقال بول موراي، الرئيس التنفيذي لشركة في سويس ري لإعادة التأمين على الحياة: إن جائحة كوفيد-19 لم تنته بعد، فقد أبلغت الولايات المتحدة عن متوسط ​​1500 حالة وفاة بـ”كوفيد-19″ أسبوعيا لعام 2023، وهو ما يضاهي الوفيات الناجمة عن الأسلحة النارية، وإذا استمر هذا، فإن تحليلنا يشير إلى سيناريو محتمل لارتفاع معدل الوفيات الزائدة على مدى العقد المقبل، ومع ذلك، يمكن أن تعود الوفيات الزائدة إلى مستويات ما قبل الوباء في وقت أقرب بكثير، والخطوة الأولى هي السيطرة على “كوفيد”، باتخاذ تدابير مثل التطعيمات للفئات الضعيفة، وعلى المدى الأطول، سيكون التقدم الطبي والعودة إلى خدمات الرعاية الصحية المنتظمة وتبني خيارات نمط حياة أكثر صحة أمرا أساسيا.

إن معدل الوفيات الزائد هو مقياس لعدد الوفيات التي تزيد عن المستوى المتوقع في مجموعة سكانية معينة. وعادة ما يكون معدل الوفيات الزائد عن كل الأسباب حول الصفر، حيث تظل الأسباب الرئيسية للوفاة مستقرة نسبيا على افتراض الأساس الطويل الأجل.

وتميل التقلبات في معدلات الوفيات الزائدة إلى أن تكون قصيرة الأجل، وتعكس تطورات مثل الاختراق الطبي واسع النطاق أو التأثير السلبي لوباء واسع النطاق، ومع ذلك، مع استيعاب المجتمع لهذه الأحداث، فإن معدلات الوفيات الزائدة ينبغي أن تعود إلى خط الأساس.

ويعد العامل الرئيس وراء زيادة الوفيات الحالية والمستقبلية أمراض الجهاز التنفسي (بما في ذلك كوفيد-19 والإنفلونزا)، مع أسباب أخرى بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان والأمراض الأيضية، ويختلف تقسيم سبب الوفاة حسب آلية الإبلاغ في كل بلد.

ويعد ارتفاع معدلات الوفيات بين عامة السكان مؤشرا مهما لشركات التأمين، حيث إن التحولات في الأسباب الرئيسة للوفاة قد تتطلب إعادة تقييم المخاطر الإضافية في محافظ الوفيات الخاصة بها.

بينما تثير المستويات الحالية من الوفيات الزائدة القلق، ومع ذلك، هناك مجموعة من الأدوات المتاحة لشركات التأمين وإعادة التأمين لإدارة هذا الاتجاه.

إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

3:40 م, الخميس, 19 سبتمبر 24