«سويس ري»: احتمالية استبعاد مخاطر الوباء فى التجديدات المقبلة لإعادة التأمين

الشراكة بين القطاعين العام والخاص فرصة لتطوير أنواع جديدة من التغطيات

«سويس ري»: احتمالية استبعاد مخاطر الوباء فى التجديدات المقبلة لإعادة التأمين
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

11:33 م, الأثنين, 5 أبريل 21

قال والتر كيلهولز ر لا مفر منه  لأن هذا الخطر وصل مرة أخرى إلى نهاية حدود إمكانية التأمين .

وأشار كيلهولز ، الذي كتب كجزء من التقرير السنوي لشركة سويس ري لإعادة التأمين لعام 2020 ، إلى أن شركته قد تم إعدادها لسيناريو جائحة شديد لسنوات عديدة.

ارتفاع غير متوقع للتكاليف

ولفت إلى أن الاستعدادت افترضت أن الخسائر ستنشأ على جانب الحياة من الأعمال ، لكن إجراءات الإغلاق الحكومية غير المسبوقة والقيود المفروضة على السفر أدت إلى تكاليف غير متوقعة لهذه الصناعة.

وأوضح أنه نتيجة لذلك ليس من المستغرب أن يتطلع سوق التأمين الخاص إلى استبعاد مخاطر الوباء من تغطيته خلال التجديدات الأخيرة ، حيث كانت الشركات في خطر فقدان دعم المستثمرين.

وأضاف أنه من ناحية أخرى ، تُظهر تدابير الدعم الحكومي الهائلة في العديد من البلدان مدى الحاجة الملحة إلى تطوير خطة لتخفيف الأثر الاقتصادي لوباء آخر لذا يجب على مجتمعاتنا زيادة مرونتها

وترى سويس رى أن الشراكات بين القطاعين العام والخاص كفرصة للعمل مع الحكومات لتطوير أنواع جديدة من التغطية ، لكنها تعتقد أن مثل هذه الأساليب لا يمكن أن تنجح بدون دعم حكومي.

ولاحظ التي نتجت عن الإجراءات المالية الحكومية.

وتساءل: “كيف يمكن إعادة الميزانيات العمومية الوطنية إلى مسارها الصحيح؟ كيف يمكن سحب هذه السيولة المفرطة؟ و أي حكومة تجرؤ على رفع الضرائب في المستقبل القريب؟ أي بنك مركزي يجرؤ على رفع أسعار الفائدة في أي وقت قريب؟”.

وأجاب: “السياسيون الذين يرغبون في إعادة انتخابهم لن يدعموا مثل هذه الإجراءات”.

قريبا ستواجه معظم الشركات تآكل قيمة المال

ووفقًا لـ ، الذي يجادل بأنه سيضع العبء على المدخرين وشركات التأمين وسيقلل الديون ببطء شديد.

واختتم كيلهولز حديثه قائلاً “يُطلق على هذا أيضًا تآكل قيمة المال لأسباب مختلفة ، من أننا سنواجه التضخم. ليس على الفور ، ولكن قريبًا. ليس في كل مكان بنفس الدرجة ، ولكن بالتأكيد في الولايات المتحدة”.

وأضاف: “وتستعد Swiss Re لهذا السيناريو – كما هو الحال دائمًا في محاولة لحماية رأس مال مساهميها”.