سويس رى لإعادة التأمين تحقق مليار دولار أرباح خلال النصف الأول من العام الجارى

ارتفع صافي أقساط التأمين المكتسبة فى مجموعة سويس رى لإعادة التأمين بنسبة 7.6٪ على أساس سنوي إلى 20.8 مليار دولار أمريكي، وجاءت هذه الزيادة .

سويس رى لإعادة التأمين تحقق مليار دولار أرباح خلال النصف الأول من العام الجارى
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

12:54 م, الخميس, 5 أغسطس 21

أعلنت مجموعة سويس رى لإعادة التأمين عن صافي ربح للمجموعة بقيمة 1 مليار دولار أمريكي وعائد على حقوق الملكية بنسبة 8.2٪ في النصف الأول من عام 2021 ، مع أداء قوي في أنشطة تأمين العقارات والمسئوليات وسط تراجع الآثار المرتبطة بجائحة كورونا المستجد “كوفيد-19”  باستثناء الخسائر المتعلقة بـالوباء ، بلغ صافي دخل المجموعة 1.7 مليار دولار أمريكي ، مقارنة بـ 865 مليون دولار أمريكي في نفس الفترة من العام السابق.

تحسن نتائج تأمين الممتلكات

وأعرب  كريستيان مومنتالر ، الرئيس التنفيذي لمجموعة سويس رى لإعادة التأمين عن سعادته بتحسن الربحية التي حققتها المجموعة في النصف الأول من هذا العام، وإن التركيز على جودة المحفظة في إعادة التأمين على الممتلكات والمسئوليات يحقق نتائج قوية للغاية ، وتجنبى المجموعة  ثمار إجراءاتها الحاسمة التي أعادت حلول الشركات إلى مسارها الصحيح.

وأضاف أنه على الرغم من أن إعادة التأمين بنشاط تأمين الحياة والطبى لا تزال تتأثر بالمطالبات المتعلقة بوباء كورونا المستجد “كوفيد-19” لأن المجموعة تدعم عملائها ومجتمعها خلال هذا الوباء ، إلا أن أعمالها الأساسية تستمر في الأداء الجيد، وتنمو جميع أعمالنا ، ويتيح لها وضع رأس المال القوي لديها متابعة الفرص الجذابة في جميع مجالات الأعمال.

سويس رى تراهن على تقدم برامج اللقاحات

وقال جون داسي ، المدير المالي للمجموعة أن أعمال المجموعة في نشاط الممتلكات والمسئوليات تسير على الطريق الصحيح لتحقيق أهداف النسبة المشتركة الطموحة لهذا العام، وفى نشاط تأمينات الحياة والطبى فهناك تقدم محرز في برامج التطعيم العالمية بما سيؤدي إلى تقليل خسائر وباء كورونا خلال الأرباع القادمة، وتواصل إدارة الأصول في المجموعة  التنقل بنجاح في الأسواق المالية وتحقيق عوائد قوية للمجموعة .

ارتفع صافي أقساط التأمين المكتسبة للمجموعة بنسبة 7.6٪ على أساس سنوي إلى 20.8 مليار دولار أمريكي، وجاءت هذه الزيادة مدفوعة بالنمو في العديد من فروع التأمين ، وحققت المجموعة عائد استثمار بنسبة 3.2٪ في النصف الأول من عام 2021.