«سويس رى» تدعو إلى رؤية طويلة الأجل استجابة لفيروس كورونا

دعوة الى الاستيقاظ لمعالجة اوجه القصور فى ممارسة الأعمال التجارية

«سويس رى» تدعو إلى رؤية طويلة الأجل استجابة لفيروس كورونا
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

11:01 م, الثلاثاء, 2 مارس 21

قال جيروم جان هيجيلي ، كبير الاقتصاديين بالمجموعة بمن الحكومات والشركات في جميع أنحاء العالم.

وصف جيروم هيجيلي فى سويس ري لإعادة التأمين أن الأزمة بأنها “دعوة للاستيقاظ” سلطت الضوء على أوجه القصور الأساسية في طرق ممارسة الأعمال التجارية المستدامة والقائمة على المرونة.

وأشار كبير الاقتصاديين بشركة سويس رى إلى أنه نتيجة لهذا الوباء ، نما التفاوت في الدخل ، بين الأغنى والأفقر وحسب الجنس،  وأدت استجابات التحفيز المالي إلى تفاقم الديون الهائلة التي لا يمكن تحملها إلا طالما بقيت أسعار الفائدة منخفضة.

الإغلاق أثر بالسلب على القوة المالية والقدرة على الصمود

وأوضح هيجيلي أن “التحفيز الضخم الذي تم نشره ل

ولفت إلى أن هذا يهدد استدامة انتعاشهم على المدى الطويل  نحن نعلم أن الإنفاق المالي واسع النطاق ، على الرغم من كونه مفيدًا اليوم ،

وتابع: “لن يدعم النمو طويل الأجل إلا إذا كان موجهًا إلى الاستخدام المنتج. ومع ذلك ، ولا أرى الحكومات تضع خططًا طموحة للإنفاق المالي الجريء على الاستثمار في البنية التحتية أو أي تغيير تحولي آخر”.

ورداً على ذلك ، يقول هيجيلى إن الحكومات يجب أن تلعب دورًا أكثر نشاطًا في الأزمات النظامية مثل جائحة COVID-19 ، وحث على المزيد من التعاون متعدد الجنسيات.

وقال إن التحدي الذي تواجهه الحكومات ليس فقط إعادة بناء الاقتصادات اليوم ، ولكن إعادة البناء بشكل أفضل من أجل نمو اقتصادي مستدام طويل الأجل، والاستعداد بشكل أفضل للأزمة المقبلة”. يجب ألا نخلط بين الانتعاش الاقتصادي الحالي والانتعاش الهيكلي. إنه ليس كذلك “.

اللقاحات لن تعالج الاختلالات الاقتصادية

مع احتمال طرح لقاح عالميًا ، يجب أن يأتي التعافي الاقتصادي سريعًا خلال عام 2021 ، ولكن قد يكون التحدي الأكبر هو كيفية معالجة التحولات الهيكلية التي تتسارع بسبب الوباء.

وأكد أن

وتطلع إلى ألا يضيع صانعو السياسة هذه الأزمة وبدلاً من ذلك سيستخدمونها لإعادة ضبط السياسة.

وقال: “لدينا فرصة لاختيار اتجاه السياسة الذي يعطي الأولوية للنمو الاقتصادي الأكثر شمولاً واستدامة من خلال سياسات إعادة التوزيع والاستثمار الأكثر مراعاة للبيئة”.