«سويس رى» : تأمين إلغاء الأحداث يواجه الاستبعاد أو رفع السعر مع عودة الحياة لطبيعتها

إلغاء أولمبياد طوكيو يكبدها 250 مليون دولار

«سويس رى» : تأمين إلغاء الأحداث يواجه الاستبعاد أو رفع السعر مع عودة الحياة لطبيعتها
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

10:08 م, الجمعة, 19 فبراير 21

قال كريستيان مومنتالر الرئيس التنفيذي تشير إلى  أنه بمجرد إعادة فتح العالم ، ستكون تغطية إلغاء الحدث، إما باهظة الثمن وإما مستبعدة تمامًا.

وأشار مومنتالر إلى أن سويس رى لإعادة التأمين عند الإعلان عن نتائجها المالية لعام 2020 بالكامل اليوم كشفت عن وجود خسارة صافية على خلفية مطالبات واحتياطيات COVID-19 بقيمة 3.9 مليار دولار، منها 1.9 مليار دولار تتعلق بأعمال P&C Re  الممتلكات والحوادث.

وأوضحت سويس رى لإعادة التأمين أن إجمالى المطالبات الخاصة بالممتلكات والحوادث تمثل حوالي 80 ٪ احتياطيات IBNR لتوقف الأعمال الإيجابية غير التالف، والأحداث الملغاة أو المؤجلة، والإصابات، وخسائر الائتمان والضمان.

وأضافت أن تأمينات الحياة والطبى تُمثل فى مطالبات سويس رى لإعادة التأمين 59%.

نمذجة مخاطر كورونا تحتاج من 15 إلى 20 عامًا

وأعلنت سويس رى فى مؤتمر صحفى أمس أنه تم استجواب معيد التأمين بشأن تجربتها خلال عام 2020، وما إذا كانت آثار الوباء قد دفعت الشركة إلى إعادة التفكير في نهجها في نمذجة المخاطر والارتباطات.

وأوضح الرئيس التنفيذي في نماذجها لمدة 15 إلى 20 عامًا.

وبينما كانت الشركة تعلم أنها يمكن أن تحدث وتحدث بالفعل، فقد تحول الواقع إلى حد ما عما كان متوقعًا.

وفيما يتعلق بجانب الحياة في الصناعة، قال مومنتالر إن كل ما حدث كان متوقعًا، وإن كان هناك أي شيء، فربما كان في النهاية المنخفضة.

“ولكن من ناحية P&C الممتلكات والحوادث، هناك تعليمات واضحة لأعمال إلغاء الأحداث والتي ستكون مكلفة للغاية في المستقبل، لأن الناس يدركون أن كل ذلك مرتبط بهذا الحدث الوبائي لذا ، فإما أن يستبعد الالغاء المرتبط بالأوبئة في المستقبل، أو أنه سيكون باهظ الثمن للغاية.

 وتوقع أحد أمرين إما أنه لن تتم تغطية الأوبئة العالمية، ومن ثم يمكن أن تظل في النطاق السعري الذي كانت عليه، على الأرجح، أو يمكن تضمينه وسيصبح أكثر تكلفة، وفي هذه اللحظة لا أستطيع أن أقول سيكون هذا توقعًا لأنه في الوقت الحالي ، من الواضح أنه لا أحد ينظم أي شيء ولا يحتاج أحد إلى التأمين عليه، لكن، مع إعادة فتح أبوابنا ، أعتقد أن هذه ستكون مشكلة ، “قال مومنتالر.

وفقًا لبيانات Swiss Re ، من إجمالي 3.9 مليار دولار لـ COVID-19 لعام 2020 ، يتعلق 815 مليون دولار بإلغاء الحدث ، مقسمة 411 مليون دولار في P&C Re و 404 مليون دولار في حلول الشركات.

815 مليون تكلفة إلغاء الاحداث بالشركة فى 2020

من هذا ، من المفهوم أن الشركة في مأزق بتكلفة قصوى قالت خلال الاتصال الإعلامي إنها تعتقد أن الألعاب ستستمر في وقت لاحق من هذا العام كما هو مقرر.

واستشرافا للمستقبل ، كشفت شركة إعادة التأمين اليوم أنها تتوقع مطالبات واحتياطيات إضافية متعلقة بالوباء في أعمالها الخاصة بشئون الحماية والتعويض بأقل من 500 مليون دولار في عام 2021.

وتنسب Swiss Re أقل من 200 مليون دولار من 500 مليون دولار إلى خط أعمال إلغاء الحدث، بناءً على افتراض أن الأحداث الرياضية الأكبر ستقام بدون متفرجين في العام المقبل.

وتلاحظ Swiss Re أيضًا أن تعرضها هنا قد تم تقليله من خلال حقيقة أن أعمال حلول الشركات الخاصة بها قد خرجت من هذا الخط في عام 2019 ، وبالتالي لديها عرض محدود في عام 2021 مع الكتاب في جولة الإعادة.

وبالطبع، تتزايد الآمال في العودة إلى شكل من أشكال الحياة الطبيعية في وقت لاحق من العام، مع تسارع طرح اللقاح في جميع أنحاء العالم، وهو ما يقود أيضًا إلى نظرة أكثر تفاؤلاً بشأن خسائر الصناعة في مناطق معينة.