«سوهاج» تضع خطة لتنفيذ مشروعات تتجاوز نصف مليار جنيه

الخطة تتوزع بواقع 35 مليون جنيه لمشروعات مركز البلينا، و60 مليوناً لمركز سوهاج، و71 مليونا لتنفيذ أعمال خدمية فى طما

«سوهاج» تضع خطة لتنفيذ مشروعات تتجاوز نصف مليار جنيه
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

11:37 ص, الأربعاء, 14 أكتوبر 20

تخطط محافظة سوهاج لتنفيذ مشروعات خدمية بقيمة 646 مليون جنيه، منها 270 مليونا من شركاء التنمية، خلال العام المالى الحالي.

قال مصدر مسئول بمحافظة سوهاج لـ«المال»، إن الخطة تتوزع بواقع 35 مليون جنيه لمشروعات مركز البلينا، و60 مليوناً لمركز سوهاج، و71 مليونا لتنفيذ أعمال خدمية فى طما، و92.5 مليون لمركز ساقلته، و60 مليونا لمشروعات قرى جهينة، كما تشمل توفير 62 مليوناً لجرجا، و14 مليونا لتنفيذ مشروعات بحى الكوثر، فضلا عن 59 مليونا لصالح قرى مركز دار السلام، و66.5 مليون لقرى المراغة، ونحو 50 مليونا لقرى المنشأة، و76 لقرى مركز أخميم.

وأوضح أن قائمة المشروعات تشمل تنفيذ برنامج رصف الطرق والكبارى، وتطوير عدد من المستشفيات الحكومية، إلى جانب مد شبكة الصرف الصحى لعدد كبير من القرى الفقيرة فى المحافظة، فضلا عن إنارة الشوارع الرئيسية فى المراكز، وتطوير بعض الحدائق.

وأشار المصدر إلى أنه جارى استكمال مشروع محطة مياه ساقلتة بالعوامية، على مساحة 10 أفدنة، بتكلفة 200 مليون جنيه، بطاقة 51 ألف متر مكعب/ يوم، قابلة للتوسع بالمرحلة الثانية لتصل إلى 102 ألف متر مكعب/ يوم.

وتشمل أيضا مشروعات المحافظة محطة مياه فاوجلى السطحية، المقامة على مساحة 5000 متر مربع، بتكلفة 20 مليون جنيه، فضلا عن إنشاء مدرسة سفلاق للغات التجريبية على مساحة 2000 متر مربع، بتكلفة 8 ملايين جنيه، وتتكون من 4 طوابق وتشمل 22 فصلا.

ولفت إلى أن المشروعات تستهدف فى الأساس تطوير البنية التحتية ورفع كفاءتها بهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة، والمساهمة فى توفير احتياجات المواطنين وتوفير فرص عمل للشباب.

وبحث مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس الأول، آليات التغلب على التحديات والمعوقات التى تواجه المشروعات المتعثرة بمحافظة سوهاج، ووجه بحل مشكلة مشروعات 12 محطة لمياه الشرب بالمحافظة؛ نظرا لوجود فروق فى الأسعار عند تنفيذها، على أن تتم مراعاة التنسيق بين وزيرى «الكهرباء» و«الإسكان» لحل هذه المشكلة.

وأعلن محافظ سوهاج، اللواء طارق الفقي، أنه تم التغلب على المعوقات التى تواجه مشروعات الأبنية التعليمية لمرحلة التعليم قبل الجامعي، والمتمثلة فى عدم توافر أراض بالمناطق الأكثر احتياجا.

ولفت إلى أنه تم توفير 40 قطعة أرض لهذا الغرض، وسيتم استكمال توفير الأراضى المطلوبة، مؤكدا أنه سيتم الانتهاء من مشروع إنشاء المجزر الآلى بالكوثر قريبا.

مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

11:37 ص, الأربعاء, 14 أكتوبر 20