«سوما باي» توفر بيئة تعليمية متميزة للأطفال بالتعاون مع «KOMPASS» للتعليم

من عمر سنتين ونصف إلى 6 سنوات

«سوما باي» توفر بيئة تعليمية متميزة للأطفال بالتعاون مع «KOMPASS» للتعليم
شريف عمر

شريف عمر

1:41 م, الأثنين, 30 أغسطس 21

أعلنت شركة أبو سومة للتنمية السياحية عن توقيع اتفاقية تعاون مع KOMPASS للتعليم، لاعتماد منهجها الفريد على تعزيز مهارات التفكير الابتكاري والإبداعي التي يتمتع بها الأطفال بالفطرة.

وذلك لتقديم خدماتها التعليمية ذات الجودة العالمية في سوما باي وتوفير أحدث المناهج لمنح بيئة تعلم غير اعتيادية للأطفال من عمر سنتين ونصف إلى 6 سنوات.

وتعمل سوما باي على افتتاح حضانة KOMPASS بحلول نهاية 2021، مع خطة واعدة بالتحول إلى مدرسة متكاملة متبنية نفس المنهج الاستثنائي.

في هذا الصدد، قال المهندس إبراهيم المسيري، الرئيس التنفيذي لشركة أبو سومة للتنمية السياحية: “في إطار استراتيجية تطوير سوما باي لتكون مجتمعا سكنيا دائما، فضلاً عن كونها واحدة من أهم الوجهات السياحية، نسخر جهودنا لتقديم مختلف الخدمات التي تلبي احتياجات العملاء، ومن بينها الخدمات التعليمية ذات جودة عالمية من خلال التحالف مع أفضل مقدمي الخدمة التعليمية، ولذا نشارك مع KOMPASS للتعليم، لنعمل معاً على تقديم خبرة فريدة للأطفال من خلال وسائل تعليم متطورة تعتمد على تحفيز التفكير الابتكاري والإبداعي لدى الأطفال لتعزيز مهاراتهم.

وذلك بجانب تعظيم استمتاعهم بالتجربة التعليمية، كما نتيح للعائلات غير المقيمة الاستفادة من تلك الخدمة في فترة الإجازة ليحصل الأطفال على فرصة للتعلم والنمو المستدام”.

كومباس تواصل التوسع خارج القاهرة الكبرى

ومن جانبها، صرحت ياسمين هلال، الرئيس التنفيذي لـKOMPASS للتعليم قائلة: “تعتز KOMPASS للتعليم بتعاونها المثمر مع سوما باي، والذي مكنها من التوسع بنشاط عملها التعليمي خارج نطاق القاهرة الكبرى وصولاً لمحافظات البحر الأحمر، حيث باتت القيم المشتركة والمساعي الجادة لخدمة المجتمع نواة تبشر بنمو أعمالنا في المستقبل”.

 وأضافت كارمن رجب، الشريك المؤسس لـKOMPASS للتعليم والرئيس التنفيذي للعمليات: “بين مبنى معد خصيصاً بقلب مرسى سوما باي وبين المركز الشاطئي، سيتلقى أطفالنا أفضل سبل التعليم سواء بالأماكن المغلقة أو المفتوحة، حيث نؤمن أن فلسفتنا التعليمية تتوافق كلياً مع متطلبات الأسر التي اختارت سوما باي كوجهة مفضلة، لما يوفره هذا المكان الاستثنائي من سلام وسكينة تجعل منه بيئة خصبة للتعلم”.

وحرصت شركة أبو سومة للتنمية السياحية على التعاون مع KOMPASS للتعليم لريادتها في مجال تقديم خدمات التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة منذ 2008

ويعتمد منهجها الفريد على تعزيز مهارات التفكير الابتكاري والإبداعي التي يتمتع بها الأطفال بالفطرة، وتعتمد “طريقة KOMPASS” على خبرات المدارس التقدمية حول العالم، ويأتي إلهامها الرئيسي من مدارس التفكير المتطلع للمستقبل في ألمانيا مع تطويرها لتتوافق مع المجتمع والسياق المحلي.

جدير بالذكر أن شركة أبو سومة للتنمية السياحية وقعت اتفاقية الشهر الماضي مع منصة مصر للتعليم، المنصة التعليمية الرائدة، لتطوير وإدارة أول مدرسة دولية في خليج سوما ضمن قطاع مدارس جيمس الدولية للمنصة، لتُقدم خدمة تعليمية وفق أحدث المعايير العالمية لسكان الغردقة ومدن محافظة البحر الأحمر

ومن المقرر للمدرسة الجديدة التي سيتم تطويرها في سوما باي تحت قطاع مدارس جيمس الدولية لتتبع أحد المناهج الدولية المعتمدة، أن تكون جاهزة لاستقبال الطلاب بحلول سبتمبر 2023.