سولار انستالر توقع مذكرة تفاهم مع شركة نفاذ العُمانية للطاقة المتجددة

المذكرة تسمح للشركتين في الدخول مجتمعين في المناقصات الخاصة بالطاقة الشمسية بسلطنة عُمان سواء بالقطاع الحكومي أو الخاص

سولار انستالر توقع مذكرة تفاهم مع شركة نفاذ العُمانية للطاقة المتجددة
عمر سالم

عمر سالم

7:05 م, السبت, 21 ديسمبر 19

وقعت شركة سولار انستالر المصرية العاملة بمجال الطاقة المتجددة مذكرة تفاهم للشراكة مع شركة نفاذ العُمانية، العاملة بمجال مشروعات الطاقة الشمسية .

حضر التوقيع المهندس عبدالله محجوب العضو المنتدب لشركة انستالر ، والمهندس فادي السيد نائب المدير التنفيذي بالشركة.

وأوضح محجوب، أن هذه المذكرة تسمح للشركتين في الدخول مجتمعين في المناقصات الخاصة بالطاقة الشمسية بسلطنة عُمان سواء بالقطاع الحكومي أو الخاص.

كما التقى وفد سولار انستالر، بالعديد من كبار موردي منتجات وخدمات محطات الطاقة الشمسية أبرزهم شركات جينكو وصن تك للألواح الشمسية، واس ام ايه الألمانية (SMA)، وسولار وادي المطور العُماني التابع لمجموعة أميرنكو الفرنسية.

وأكد أن هذه الزيارة تمهيدا للتواجد القوى لشركة سولار انستالر في السوق العُماني.

جاء ذلك خلال قمة الطاقة المتجددة المنعقدة حاليا في عُمان والتى تناقش المشهد الحالي للطاقة، في حضور السلطات التنظيمية، وصانعي السياسات ومقدمي الحلول الذين يقودون النظام البيئي للطاقة النظيفة في المنطقة، حيث تحتل الاستدامة والطاقة النظيفة مكان الصدارة في الأجندة الوطنية في معظم دول الشرق الأوسط.

وتتوقع سلطنة عُمان زيادة في ذروة الطلب على الطاقة بنسبة 53%، لتبلغ 9.96 جيجاوات بحلول عام 2023، منها 11% من إجمالي الكهرباء المولدة من مصادر الطاقة المتجددة، وبحلول عام 2030 ، ستشكل الطاقة المتجددة أكثر من 30% من مزيج الطاقة.