سوق السيارات تستقبل «كيا إكسيد 2023» فيس ليفت

مع تسليم أول حصة للموزعين

سوق السيارات تستقبل «كيا إكسيد 2023» فيس ليفت
أحمد عوض

أحمد عوض

8:00 ص, الثلاثاء, 20 يونيو 23

استقبلت سوق السيارات طرح «كيا إكسيد 2023» فيس ليفت من قبل وكيلها المحلى الشركة العالمية للتجارة والتوكيلات «EIT»، الوكيل المحلي «كيا» في مصر.

قال أحد تجار السيارات إن الوكيل المحلى لـ«كيا» قام بتسليم الموزعين أول حصة من سيارات «إكسيد 2023» فيس ليفت التى تأتى ببعض التغيرات والتجهيزات في الشكل الخارجي وبالمقصورة الداخلية.

وأضاف أن موزعى «كيا» بدأوا في الترويج عن بيع طرازات «إكسيد» فيس ليفت منذ أيام والتى يتم تقديمها عبر فئتين بأسعار غير رسمية تصل إلى مليون و450 ألف جنيه فى السوق المحلية.

وتوقع أن تحظى “إكسيد” فيس ليفت بتنافسية كبيرة في السوق المحلية، خاصة مع ضعف الكميات المعروضة من طرازات الماركات التجارية الأخرى، بالإضافة إلى أن النسخة الجديدة تأتى بتجهيزات جديدة عن الفئات المطروحة سابقًا.

وتنتمي «كيا إكسيد» إلى فئة الطرازات “الكروس أوفر”، مزودة بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 1500 سي سي “تيربو”، ينتج قوة 160 نيوتن/ متر مع عزم أقصى للدوران 253 نيوتن/ متر.

وزودت السيارة بمجموعة من وسائل الأمن والسلامة، ومنها «وسائد هوائية للمقاعد الأمامية والجانبية، وفرامل مانعة للانغلاق ABS مع توزيع إلكتروني للفرامل EBD، وبرنامج التوازن عند المرتفعات، وبرنامج تدعمي الفرامل، والتحكم الإلكتروني في الثبات، وحساسات ركن خلفية، وفرامل يد إلكترونية».

ودعمت «إكسيد» ببعض التجهيزات فى الشكل الخارجي ومن أبرزها «مصابيح أمامية وخلفية LED، مصابيح ضباب خلفية، ومرايات جانبية مزودة بإشارات LED، وزجاج مظلل، وفتحة سقف بانوراما، وجنوط 18 بوصة».