سوق الائتمان الخاص سريعة النمو تدفع «سيتي جروب» و«أبولو جلوبال» للعمل على صفقات بـ 25 مليار دولار

أبرمت الشركتان العملاقتان في وول ستريت شراكة حصرية لترتيب التمويلات للعملاء من الشركات

سوق الائتمان الخاص سريعة النمو تدفع «سيتي جروب» و«أبولو جلوبال» للعمل على صفقات بـ 25 مليار دولار
أيمن عزام

أيمن عزام

7:38 م, الخميس, 26 سبتمبر 24

تتعاون سيتي جروب وأبولو جلوبال مانجمنت في سوق الائتمان الخاص سريع النمو، إذ اتفقتا على العمل معًا على صفقات بقيمة 25 مليار دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة، بحسب وكالة بلومبرج.

أبرمت الشركتان العملاقتان في وول ستريت شراكة حصرية لترتيب التمويلات للعملاء من الشركات، وفقًا لبيان اطلعت عليه بلومبرج. كما ستشارك شركة مبادلة للاستثمار ووحدة التأمين التابعة لأبولو في المشروع، الذي سيركز في البداية على أمريكا الشمالية.

امتلاك الأدوات الكاملة

قال جيم زيلتر الرئيس المشارك لأبولو في مقابلة، واصفًا العلاقة بين مقدمي رأس المال الخاص والبنوك: “هذا هو الاتجاه الذي تسير نحوه الصناعة. تنتقل شركة سيتي جروب من أعمالها النشطة للغاية في عمليات الدمج والاستحواذ بعدد محدود من الأدوات إلى امتلاك مجموعة الأدوات الكاملة”.

لدى سيتي جروب وأبولو خيار توسيع الترتيب، الذي يغطي فقط الإقراض غير الاستثماري، إلى ما هو أبعد من الهدف الأولي البالغ 25 مليار دولار وتوسيع نطاقه ليشمل مناطق إضافية. ويهدف البرنامج إلى إبرام صفقات ديون بقيمة 5 مليارات دولار في عامه الأول، وفقاً لزيلتر.

 وحددت الشركتان أحد أكثر الأهداف طموحاً حتى الآن في سلسلة من الشراكات بين البنوك ومديري الائتمان الخاصين والتي تعيد تشكيل وول ستريت وأسواق رأس المال على حد سواء.

ارتفعت أسهم سيتي جروب بنسبة 1.82% في الساعة 10:45 صباحًا في نيويورك. وارتفعت أسهم أبولو بنسبة 0.38%.

بعد أن كان يُنظر إلى الصناعتين منذ فترة طويلة على أنهما متنافستان في توفير التمويل للشركات، تقاربتا بشكل متزايد.

تبحث البنوك عن طرق للحفاظ على تدفقات الرسوم الخاصة بها دون ربط ميزانياتها العمومية الخاصة بينما تكافح مع متطلبات التنظيم ورأس المال.