«سوسيتيه» لوساطة التأمين ترفع رأسمالها المدفوع إلى 11 مليون جنيه

قرار شركته بالتضامن مع عملائها عبر خفض جزء من عمولتها كان له عظيم الأثر

«سوسيتيه» لوساطة التأمين ترفع رأسمالها المدفوع إلى 11 مليون جنيه
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

9:10 ص, الثلاثاء, 20 أكتوبر 20

رفعت شركة «سوسيتيه» لوساطة التأمين رأسمالها المدفوع من مليون جنيه إلى 11 مليونا، وكشف سيد رسلان رئيس مجلس إدارتها والعضو المنتدب أنه تم تمويل جزء من الزيادة من الأرباح والباقى من المساهمين، لافتا إلى أنه تم أيضا زيادة رأسمالها المرخص به من 20 مليون جنيه إلى 200 مليون، بجانب رفع رأس المال المصدر من 2 مليون جنيه إلى 20 مليونا.

وأضاف أن الزيادة الكبيرة فى رأس المال المدفوع تستهدف التوافق مع التشريعات المرتقبة فى قطاع التأمين خاصة قانون تنظيم التأمين الموحد والذى حدد 5 ملايين جنيه حدا أدنى لرأسمال شركة الوساطة، موضحا أن زيادة رأس المال تقوى المركز المالى للشركة وملاءتها المالية، وتخدم خططها التوسعية لافتتاح فروع جديدة خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن شركته سوف تضخ زيادة أخرى فى رأسمالها المدفوع خلال العام المقبل عبر إعادة تقييم أصولها بما فيها الفروع الجغرافية والسيارات الخاصة بها، لتنعكس على حجم رأسمال الشركة وملاءتها المالية فى عام 2021.

وأكد أن شركته تعاملت بشفافية مع عملائها من خلال الإفصاح عن عمولاتها لهم، واستجابت لقرار الهيئة العامة للرقابة المالية والذى يلزم شركات التأمين بتدوين عمولات الوسطاء على الوثائق، مشيرا إلى أن شركته تنازلت عن جزء من عمولاتها لبعض عملائها تضامنا معهم فى ظل جائحة كورونا المستجد «كوفيد- 19» للحد من تأثيرها الاقتصادى.

وأشار إلى أن قرار شركته بالتضامن مع عملائها عبر خفض جزء من عمولتها كان له عظيم الأثر فى نمو حجم أعمالها العام الحالى، لافتا إلى أن تأمينات الممتلكات والمسئوليات تمثل %80 من محفظة الشركة والنسبة الباقية لتأمينات الحياة والطبى من حيث حجم الأقساط التى تجلبها الشركات لشركات التأمين المتعاقدة معها.