«سوديك» تُسند عقود إنشاءات بقيمة 1.2 مليار جنيه لمشروعها «إيست»

فى منطقة شرق القاهرة

«سوديك» تُسند عقود إنشاءات بقيمة 1.2 مليار جنيه لمشروعها «إيست»
شريف عمر

شريف عمر

1:10 م, الثلاثاء, 21 يوليو 20

كشف ماجد شريف -العضو المنتدب لشركة سوديك، عن آخر التطورات الإنشائية لمشروع سوديك إيست، أكبر مشروعات الشركة فى منطقة شرق القاهرة، وذلك خلال زيارة فريق الإدارة للموقع.

وتعليقًا على هذه التطورات، قال ماجد شريف: “منذ تدشين العمل فى مشروع سوديك إيست فى 2018، أسندت الشركة عقود إنشاءات تزيد قيمتها على 1.2 مليار جنيه، حيث تسير العمليات الإنشائية لجميع المراحل التى تم إطلاقها قيد التنفيذ ووفق الجداول الموضوعة، لتبدأ عمليات التسليم فى 2021.

يعمل فى موقع المشروع حاليًا 15 مقاولا وأكثر من 2500 عامل.

وقد تم استكمال أكثر من 65% من الهياكل الخرسانية لـ 776 وحدة، وبدأ العمل فى التشطيبات الخارجية فى المراحل الأولى.

أعمال البنية التحتية أيضا قيد التنفيذ بدءًا من الطرق الرئيسية للمشروع بالإضافة إلى أساسات المياه والصرف الصحى والتوصيلات الكهربائية.” وفقا لشريف

يمتد مشروع سوديك ايست على مساحة 655 فداناً، والذى وضع مخططه العام مكتب ساساكى الأمريكى، حيث يمثل مشروعاً متكاملاً ومتعدد الاستخدامات وتشكل المساحات المفتوحة والخضراء 84% من مساحته الإجمالية.

إضافة إلى المدارس المخطط لها والعنصر التجارى والترفيهى بالمشروع، تضم سوديك إيست موقع للتخييم يمتد على مساحة 6 أفدنة داخل المشروع، والذى تم تصميمه ليصبح أول موقع من نوعه يشغل هذه المساحة فى مصر، وسيستفيد فى الوقت نفسه من النادى الرياضى الملاصق له والذى يشغل مساحة 41 فدانا، ويديره نادى Club S، الذراع الرياضى لشركة سوديك.

ولفت ماجد شريف: “من المخطط أن يصبح سوديك إيست المشروع التوأم لسوديك ويست، حيث يُمثل المشروع نموذجاً لأسلوب الحياة الحديثة داخل بيئة عصرية تم تخطيطها بكل دقة، ويتميز بموقعه الاستراتيجى الذى يلبى الطلب المتزايد على الوحدات السكنية فى شرق القاهرة، كما يمثل بديلاً متميزاً مقارنة بالأسعار المرتفعة بمنطقة القاهرة الجديدة، ويُعد فرصة حقيقية للشباب ولحديثى الزواج الراغبين فى الاستمتاع بأسلوب حياة متميز”.

يتم تطوير سوديك إيست بالشراكة مع شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، ويشغل المشروع موقعاً استراتيجياً بين طريقين سريعين هما القاهرة-السويس والقاهرة -الإسماعيلية، ويبعد حوالى 10 دقائق بالسيارة من العاصمة الإدارية الجديدة من خلال شبكة الطرق الجديدة هناك.

تُعد سوديك واحدة من أبرز المطورين العقاريين فى المنطقة، حيث تقوم الشركة حالياً بتطوير عدد من المشروعات العقارية المتنوعة فى مصر والتى تتنوع ما بين مشروعات سكنية وتجارية ومكاتب إدارية ومراكز حضرية كبيرة متعددة الاستخدامات فى شرق وغرب القاهرة.