«سوديك» تقدم عرضا غير ملزم للاستحواذ على «أوراسكوم العقارية»

المالكة لمشروع "O West غرب القاهرة

«سوديك» تقدم عرضا غير ملزم للاستحواذ على «أوراسكوم العقارية»
شريف عمر

شريف عمر

10:43 ص, الثلاثاء, 25 أكتوبر 22

تقدمت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” بعرض مبدئي نقدي غير ملزم الي شركة أوراسكوم للتنمية مصر للاستحواذ علي كامل أسهم شركة أوراسكوم العقارية.

وتعد شركة أوراسكوم العقارية إحدى شركات أوراسكوم للتنمية مصر والشركة المالكة لمشروع O West والذى يتم تطويره على مساحة 4,2 مليون متر مربع بغرب القاهرة.

فحص تنافي للجهالة

وقد قام مجلس إدارة شركة أوراسكوم للتنمية مصر بالموافقة لشركة سوديك على اجراء الدراسات النافية للجهالة المطلوبة بشكل حصري.

علما بأنه في ضوء الشروط والافتراضات الواردة في العرض غير الملزم ومن ضمنها الانتهاء من الدراسات النافية للجهالة بشكل مرضي لسوديك، فإن سوديك قد تقدمت بعرض للاستحواذ بإجمالي سعر شراء مبدئى يبلغ 2.4 مليار جنيه.

توسعات غرب القاهرة

إن التوجه الاستراتيجي لشركة سوديك والمدعوم من مساهميها الرئيسين شركة الدار العقارية وشركة القابضة ADQ المالكتان لنسبة 85.5% من شركة سوديك يتمثل في التوسع في سوق العقارات في مصر ومواصلة تعظيم محفظتها من المشروعات العقارية.

وتساهم الصفقة، في حال إتمامها، بتعزيز محفظة مشروعات الشركة بغرب القاهرة وزيادة قاعدة عملائها فى إحدى أهم أسواقها.

يخضع تقديم العرض النهائي الملزم لتحقق عدة شروط ومن ضمنها القيام بفحص شامل نافي للجهالة بشكل مرضي والحصول على جميع الموافقات اللازمة لتنفيذ هذه الصفقة بما فيها الموافقات الداخلية لشركة سوديك.