سوديك: المقر الرئيسي سيعتمد على الطاقة الشمسية بحلول 2020

قال ماجد شريف -العضو المنتدب لشركة سوديك: إنّ "الاستثمار في الطاقة النظيفة يؤكد التزامنا المتواصل بترك أثر إيجابي على المجتمع من خلال مبادرات التنمية المستدامة".

سوديك: المقر الرئيسي سيعتمد على الطاقة الشمسية بحلول 2020
بدور إبراهيم

بدور إبراهيم

9:26 م, الأربعاء, 24 يوليو 19

أعلنت شركة سوديك اليوم أن مقرها الرئيسي، والذي يقع في مجمع أعمال البوليجون، سيعتمد على الطاقة الشمسية بالكامل بحلول عام 2020.

وتقوم الشركة حالياً بتركيب مظلات لساحة انتظار السيارات مزودة بخلايا شمسية، وهو ما يعمل على تحقيق هدفين: توفير مظلات لسيارات زائري وستاون وتوليد طاقة متجددة للمقر الرئيسي للشركة.    

ومن المخطط أن تكفي الطاقة التي تولدها الخلايا الشمسية بالساحة 95% من احتياجات المقر الرئيسي للشركة.

وسيتيح نظام صافي القياس لاستهلاك الطاقة المُولّدة طبقاً لاحتياجات الشركة الفعلية، وهو ما يعني تحقيق أفضل معدلات ممكنة لاستهلاك الطاقة النظيفة وتقليل الانبعاثات الكربونية لشركة سوديك.

التزام بمبادرات التنمية المستدامة

وتعليقاً على تلك المبادرة، يقول ماجد شريف -العضو المنتدب لشركة سوديك: إنّ “الاستثمار في الطاقة النظيفة يؤكد التزامنا المتواصل بترك أثر إيجابي على المجتمع من خلال مبادرات التنمية المستدامة”.

وأوضح أن تطبيق مبادرات الاستدامة والطاقة المتجددة النظيفة ضمن مشروعاتنا يتيح لنا تحقيق أكبر أثر ايجابي على المجتمع وتقديم حلول أفضل لعملائنا، مع رفع معدلات الكفاءة.

تم تنفيذ المشروع بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة ونظم الخلايا الشمسية الصغيرة Egypt-PV.

ويأتي المشروع طبقاً لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى الذي يسعى لإقامة مشروعات لنظم الخلايا الشمسية الصغيرة المرتبطة بشبكة الكهرباء القومية بهدف زيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة في توفير الكهرباء للمباني السكنية والتجارية والمباني العامة والفنادق والمنشآت الصناعية.