«سوديك العقارية» تعيد تشكيل مجلس الإدارة وماجد شريف رئيساً تنفيذياً

بعد استحواذ شركة "الدار" الامارتية على حصة الأغلبية منها.

«سوديك العقارية» تعيد تشكيل مجلس الإدارة وماجد شريف رئيساً تنفيذياً
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

11:54 ص, الأربعاء, 19 يناير 22

أعلنت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) إعادة تشكيل مجلس الإدارة بعد استحواذ شركة “الدار” الإمارتية على حصة الأغلبية منها.

وقالت “سوديك”، في إفصاح للبورصة اليوم الأربعاء، أن المجلس قرر تعيين طلال شفيق عبدالله الذيبي، رئيساً غير تنفيذي لمجلس إدارة الشركة.

وأصدر المجلس قراراً تعيين أسامة عبد المنعم محمود صالح نائباً لرئيس مجلس الإدارة، وماجد أحمد شريف عضوا منتدبا – رئيساً تنفيذياً.

وقررت “سوديك”، أيضاً، دعوة الجمعية العامة غير العادية للانعقاد للنظر في تعديل المادتين 3 و 24 من النظام الأساسي للشركة.

يذكر أن عرض الدار العقارية الإماراتية قد استهدف شراء 320.5 مليون سهم تمثل 90% من أسهم سوديك كحد أعلى أو 51% كحد أدنى وقفت التنفيذ بسعر نقدي 20 جنيها للسهم.

وأعلنت إدارة البورصة في 14 ديسمبر الجارى عن تنفيذ عرض الشراء الإماراتي المقدم على غالبية أسهم سوديك (304.6 مليون سهم ) بقيمة إجمالية قدرها 6.1 مليار جنيه تقريبا.

وكشف إحصاء سابق نشرته إدارة البورصة استجابة حملة الأسهم الممثلين لنحو 304.6 مليون سهم لعرض الشراء الإماراتى بنهاية فترة سريان العرض المقررة 7 ديسمبر الجارى بسعر 20 جنيها للسهم.

وتعادل تلك الكمية -بحسابات المال – حوالى 95% من إجمالى الأسهم المستهدفة فى العرض الإماراتى المقدم على الشركة والذى استهدف شراء 320.5 مليون سهم تقريبا تعادل 90% من إجمالى أسهم سوديك البالغة 349 مليون سهم تقريبا.

كما أظهرت حسابات المال عدم استجابة 15.9 مليون سهم للعرض بما يعادل 4.96% تقريبا من إجمالى الأسهم المستهدفة للشراء.

واستهدف عرض الدار العقارية الإماراتية شراء 320.5 مليون سهم تمثل 90% من أسهم سوديك كحد أعلى أو 51% كحد أدنى وقفت التنفيذ بسعر نقدي 20 جنيها للسهم، وفقا لنشرة الطرح المرسلة للرقابة المالية فى وقت سابق.

وأظهرت أحد نتائج أعمال لسوديك، ارتفاع صافى أرباحها إلى 225.8 مليون جنيه خلال النصف الأول المنتهى يونيو الماضى مقارنة مع نحو 74.5 مليون جنيه الفترة المقارنة من 2020، بنسبة نمو 203 %.

ووافقت الشركة فى وقت سابق على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 0.55 جنيه للسهم يبدأ صرفها اعتبارا من الأربعاء ( 9 يونيو الماضى).