«سهولة للتمويل الاستهلاكي» تستهدف تنفيذ أولى عملياتها قبل نهاية العام

وذلك بعد نجاحها في التعاقد مع عدد من العلامات التجارية والمتاجر الشهيرة

«سهولة للتمويل الاستهلاكي» تستهدف تنفيذ أولى عملياتها قبل نهاية العام
منى عبدالباري

منى عبدالباري

10:00 م, الأحد, 8 ديسمبر 19

أعلن حازم بدران، الرئيس التنفيذي المشارك لمجموعة سي آي كابيتال القابضة، اقتراب “سهولة للتمويل الاستهلاكي”، إحدى الشركات التابعة، من تنفيذ أولى عملياتها بالسوق المحلية قبل نهاية العام، وذلك بعد نجاحها في التعاقد مع عدد من العلامات التجارية والمتاجر الشهيرة.

وأكد في تصريحات خاصة لـ”المال”، أن المجموعة تخطط لزيادة رأسمال “سهولة” بقيمة 100 مليون جنيه، ليصل إلى 150 مليوناً بنهاية 2020.

وأشار إلى أن الشركة التابعة سي أي للتمويل العقاري، سجلت إجمالي عقود بقيمة 50 مليون جنيه خلال شهرين فقط من عملها، متوقعا تجاوز قيمتها 400 مليون جنيه بنهاية العام المقبل.

أضاف: “متوسط تعاقد سي آي للتمويل العقاري يبلغ نحو 4 ملايين جنيه تقريباً، وتقوم حالياً بزيادة رأسمالها من 50 إلى 100 مليون جنيه”.

وقال أن كلا من النشاطين، التمويل الاستهلاكي والتمويل العقاري، يتم تمويلهما من ذاتياً ومن خلال الاقتراض البنكي، مؤكدأ أن القانون يتيح الاقتراض حتى 8 مرات من رأسمال الشركة.

وأوضح أن “سى آى كابيتال”، تستهدف تنويع محفظتها الاستثمارية بشكل مستمر،ودخلت مؤخراً في نشاط التعليم عبر الاستحواذ على حصة حاكمة من شركة تعليم، المالكة والمشغلة لجامعة النهضة، والتى بدورها ستنفذ خطة توسعية بالاستحواذ على كيانات قائمة في قطاع التعليم الذي اعتبره يحمل معدلات نمو قوية.

ولفت “بدران” إلى أن المجموعة تنظر إلى عدد من الفرص الاستثمارية،نالت تقييمات جذابة لأسعارها في مصر حالياً، فضلا عن قدرة “سي آي كابيتال” على جذب رؤوس أموال من كيانات مختلفة، وهو ما اتضح في صفقة الاستحواذ على “تعليم”، والتي شملت دخول صناديق استثمار كبيرة.

وفي سياق آخر، قال إن الترويج لعملية طرح راميدا للأدوية فى البورصة –أدارته سى آى كابيتال – شهدت إقبالاً كبيراً لامتلاك الشركة مقومات نمو قوية، أبرزها معدلات الاستهلاك الكبيرة للأدوية، ونمو حجم أعمالها 50 % سنويا، بالإضافة إلى أن 70% من المنتجات تتميز بمعدلات طلب ضخمة، كونها تخص معالجة الأمراض المزمنة.