«سهولة» للتمويل الاستهلاكي تستهدف الوصول إلى 30 ألف تاجر

تهدف التواجد فى 14 محافظة

«سهولة» للتمويل الاستهلاكي تستهدف الوصول إلى 30 ألف تاجر
أحمد الدسوقي

أحمد الدسوقي

4:34 م, الأحد, 8 مارس 20

أكد حازم مدنى العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لشركة سهولة ذراع التمويل الاستهلاكى لسى آى كابيتال، أن الشركة تتعامل حاليا مع 2500 تاجر ، ومن المستهدف زيادة عدد التجار المتعاقدين مع سهولة إلى ما بين 25 إلى 30 ألف تاجر ونقطة فى 7 محافظات.

وقال خلال مؤتمر صحفى إن الشركة تستهدف التواجد فى نحو 14 محافظة بنهاية الشهر الحالى .

وأوضح أن «سهولة» تستهدف تلبية احتياجات ما يقرب من 24 مليون أسرة تحتاج لخدمات تمويلية لها فجوة بنسبة 61 % لا تحصل على التمويل بما يقدر بنحو 15 مليون أسرة وبالتالى تهدف الشركة إلى تغطية هذه الفجوة .

وأضاف مدنى أن رأسمال الشركة المدفوع يقدر بـ ٦٠ مليون جنيه والمصدر نحو ١٠٠ مليون، مشيرا إلى أن هناك خطة لزيادة رأس المال المدفوع فى حالة الاحتياج ومع توسع أعمال الشركة مستقبلا.

وذكر أن سى آى كابيتال تمثل ذراع التمويل فى منصة سى آى كابيتال للخدمات المالية غير المصرفية ، مشيرا الى أن رأسمال المدفوع  يبلغ حاليا 60 مليون جنيه، والمصدر 100 مليون .

وكان البرلمان المصرى قد مؤخرا على مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون تنظيم نشاط التمويل الاستهلاكي “البيع بنظام التقسيط”.

ويضع مشروع القانون رقابة حقيقية على مزاولة هذا النشاط بما يضمن حقوق الدولة والمستهلك ، مع التيسير علي المواطن فى الحصول على السلع والخدمات المهمة وتحسين مستوي المعيشة بشراء منتجات لا يستطيعون اقتناءها نقداً كـ ”السيارات” أو “الأجهزة المنزلية”.

يشار إلى أنه لا يعتبر تمويلاً استهلاكيًا فى تطبيق أحكام هذا القانون التمويل الذى تقل المدة الزمنية لسداد أقساطه عن الحد الذى يصدر به قرار من مجلس إدارة الهيئة ، على ألا يقل فى كل الأحوال عن ستة أشهر.