«سهولة للبيع بالتقسيط» تستهدف ضخ 500 مليون جنيه فى السوق المصرية خلال 2020

برأسمال المدفوع الشركة يبلغ حاليا 60

«سهولة للبيع بالتقسيط» تستهدف ضخ 500 مليون جنيه فى السوق المصرية خلال 2020
أحمد الدسوقي

أحمد الدسوقي

3:19 م, الأحد, 8 مارس 20

تستهدف شركة سى آى للتقسيط «سهولة» -إحدى شركات المجموعة المالية سى آى كابيتال- ضخ محفظة تمويلية بقيمة 500 مليون جنيه خلال 2020 «العام الأول لانطلاق الشركة».

قال حازم مدنى العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة فى تصريحات لعدد من الصحفيين على هامش مؤتمر صحفى تعقده الشركة حاليا ، إن الشركة بدأت إطلاق أولى عملياتها فى السوق اعتبارا من يناير 2020.

وذكر أن سى آى تمثل ذراع التمويل الاستهلاكى فى منصة سى آى كابيتال للخدمات المالية غير المصرفية، مشيرا إلى أن رأسمال الشركة المدفوع يبلغ حاليا 60 مليون جنيه، والمصدر 100 مليون جنيه.

وكان البرلمان المصرى قد وافق مؤخرا على مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون تنظيم نشاط التمويل الاستهلاكي «البيع بنظام التقسيط».

ويضع مشروع القانون رقابة على مزاولة هذا النشاط بما يضمن حقوق الدولة والمستهلك، مع التيسير علي المواطن في الحصول على السلع والخدمات الهامة وتحسين مستوي المعيشة بشراء منتجات لا يستعطوا اقتنائها نقداً كـ”السيارات”أو “الأجهزة المنزلية”.

يشار إلى أنه لا يعتبر تمويلاً استهلاكيًا فى تطبيق أحكام هذا القانون التمويل الذي تقل المدة الزمنية لسداد أقساطه عن الحد الذي يصدر به قرار من مجلس إدارة الهيئة على ألا يقل فى كل الأحوال عن ستة أشهر.