«سهولة» تخطط لتمويل 50 إلى 70 ألف عميل خلال 2020

تسعى لضخ نصف مليار جنيه

«سهولة» تخطط لتمويل 50 إلى 70 ألف عميل خلال 2020
أحمد الدسوقي

أحمد الدسوقي

9:16 ص, الأثنين, 9 مارس 20

تستهدف «سهولة للبيع بالتقسيط» – إحدى شركات المجموعة المالية سى آى كابيتال – تمويل ما بين 50 إلى 70 ألف عميل بالسوق المصرية خلال 2020، بمحفظة تقدر بنصف مليار جنيه.

حازم مدنى: نتفاوض مع 5 بنوك مصرية لاقتراض 400 مليون جنيه

حازم مدنى، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لـ«سهولة»

وقال حازم مدنى، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لـ«سهولة» فى تصريحات خاصة لـ«المال»، على هامش مؤتمر صحفى عقدته الشركة أمس، إنها تجرى مفاوضات مكثفة مع 5 بنوك مصرية لاقتراض ما بين 340 إلى 400 مليون جنيه للتوسع فى السوق المحلية خلال العام الحالى، وضخ تمويلات للعملاء المستهدفين .

وذكر أن الشركة أنهت مؤخراً اتفاقاً مع أحد البنوك الخمسة بقيمة 40 مليون جنيه، ومن المتوقع الحصول على باقى التمويلات خلال الفترة القليلة القادمة.

وأشار إلى أن «سهولة» تتواجد حاليا فى 7 محافظات، ولديها خطة للوصول بالعدد إلى 14 محافظة خلال الشهرين المقبلين، لافتاً إلى أنها بدأت عملياتها فى يناير 2020.

وأضاف أنها نجحت فى التعاقد مع 2500 تاجر، ولديها خطة لزيادة العدد إلى 30 ألف تاجر خلال السنوات الثلاث المقبلة، بالإضافة للتواجد فى المولات الكبرى.

وحول حجم القرض للعملاء قال إنه يتراوح بين 5 آلاف إلى 200 ألف جنيه للعميل بالتقسيط على 5 سنوات كحد أقصى.

وتابع: «مدة إجراءات الموافقة تتراوح بين 3 إلى 5 دقائق، حال استيفاء العميل كل الشروط اللازمة».

وذكر أن رأسمال الشركة المدفوع يبلغ 60 مليون جنيه، والمصدر يصل لنحو 100 مليون جنيه، وهناك خطة لزيادة رأس المال مع توسع الشركة مستقبلاً.

كان البرلمان المصرى وافق مؤخرًا بشكل مبدئى على مشروع قانون قدمته الحكومة لتنظيم نشاط التمويل الاستهلاكى «البيع بنظام التقسيط»، ويضع المشروع رقابة حقيقية على مزاولة النشاط بما يضمن حقوق الدولة والمستهلك، مع التيسير على المواطن فى الحصول على السلع والخدمات، وتحسين مستوى معيشته بشراء منتجات لا يستطيع اقتناءها نقداً مثل السيارات والأجهزة المنزلية.