سهم ماكدونالد يتراجع 3.43% بعد إعلان هبوط مبيعاتها الدولية بسبب استمرار المقاطعة

تواجه الشركات العالمية مثل ماكدونالدز أيضًا ضعف الطلب في الصين

سهم ماكدونالد يتراجع 3.43% بعد إعلان هبوط مبيعاتها الدولية بسبب استمرار المقاطعة
أيمن عزام

أيمن عزام

9:38 م, الأربعاء, 13 مارس 24

تراجع سهم شركة ماكدونالدز بنسبة 3.43%، بما يعادل  10.90 نقطة، إلى 284.22 دولار، خلال تعاملات اليوم الأربعاء ،بعد قال المدير المالي لشركة ماكدونالدز، إيان بوردن، يوم الأربعاء، إن مبيعات ماكدونالدز الدولية ستنخفض على التوالي في الربع الحالي، تحت ضغط الصراع في الشرق الأوسط وضعف الطلب في الصين، بحسب وكالة رويترز.

وقال بوردن في مؤتمر يو بي إس العالمي للمستهلكين والتجزئة إن المبيعات المماثلة للربع الأول في قطاع الأسواق التنموية الدولية المرخصة لشركة ماكدونالدز ستكون “أقل قليلاً” مقارنة بفترة الثلاثة أشهر السابقة.

مبيعات ماكدونالدز الدولية

وفي فبراير ، فشلت الشركة على نطاق واسع في تلبية تقديرات وول ستريت لمبيعات الربع الرابع في هذا القطاع، ويرجع ذلك جزئيًا إلى الاحتجاجات وحملات المقاطعة ضد العديد من العلامات التجارية الغربية بسبب موقفها المؤيد لإسرائيل في الصراع بين إسرائيل وحماس.

وقال بوردن “إننا نواصل التعامل مع آثار الحرب في الشرق الأوسط. ولكننا نشهد أيضًا ما يمكن أن أسميه بداية بطيئة في الصين هذا العام”.

وتواجه الشركات العالمية مثل ماكدونالدز أيضًا ضعف الطلب في الصين، حيث أدت مشكلات التوظيف وأزمة العقارات المتفاقمة والشكوك الاقتصادية إلى تثبيط معنويات المستهلكين.