سهم «فودافون مصر» يصعد 95% بسوق خارج المقصورة

شركة الاتصالات السعودية STC أعلنت عن اعتزامها إبرام اتفاقية شراكة مع مجموعة فودافون العالمية

سهم «فودافون مصر» يصعد 95% بسوق خارج المقصورة
أسماء السيد

أسماء السيد

2:00 م, الأربعاء, 29 يناير 20

قفز سهم شركة “” بسوق خارج المقصورة بشكل واضح بتعاملات جلية اليوم الأربعاء بنحو 95% مسجلاً 137.7 جنيه .

وأظهرت بيانات البورصة المصرية، أن حجم العمليات بلغ 94 منفذًا على 6 آلاف ورقة مالية بقيمة 828.8 ألف جنيه .

يُذكر أن   أعلنت عن اعتزامها إبرام اتفاقية شراكة مع مجموعة فودافون العالمية، تجيز لها استغلال العلامة التجارية لفودافون مصر بعد شرائها وغيرها من خدمات فودافون الأخرى يونيو المقبل .

واتفقت كل من فودافون العالمية على بيع حصتها البالغة 55 % لصالح شركة الاتصالات السعودية STC بقيمة مبدئية 2.3 مليار دولار ، على أن يتم تحديد مبلغ الاستحواذ النهائي عند توقيع الاتفاقيات النهائية الملزمة .

وأوضح نِك ريد، الرئيس التنفيذي لمجموعة “فودافون”: نحن فخورون جداً بشركة فودافون مصر التي أثبتت أنها الشركة الرائدة فيه، وأنا على ثقة بأنها ستواصل نجاحها وازدهارها في ظل مجموعة stc ، وهذه الصفقة المحتملة تدعم جهودنا للتركيز على التواجد الجغرافي لمجموعتنا في منطقتين جغرافيتين هما أوروبا وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى .

واستكمل: كما ستسهم في خفض صافي الديون المترتبة علينا، وتحفيز القيمة لمساهمينا، نتطلع إلى تعزيز أواصر التعاون مع  فودافون مصر عبر إبرام اتفاقية شراكة سوق جديدة ، والاستفادة من عمليات الخدمات المشتركة التي توفرها المجموعة في مصر والمعروفة باسم VOIS (حلول فودافون الذكية).

وبعد انتهاء stc من  ، فإن أي اتفاق ملزم فيما يتعلق بهذه الصفقة سيخضع للحصول على الموافقات اللازمة من مجلسى إدارة stc وفودافون بالإضافة الى الحصول على موافقات الجهات التنظيمية ذات الصلة.