سهم راميدا للأدوية يقفز 3.56% بجلسة الأحد

سجل السهم قيم تداول قدرها 2.71 مليون جنيه، عبر بيع وشراء 623.3 الف ورقة مالية، منفذة من خلال 159 عملية.

سهم راميدا للأدوية يقفز 3.56% بجلسة الأحد
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

4:56 م, الأحد, 15 ديسمبر 19

اختتم سهم العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات الطبية – راميدا، تعاملاته اليوم الأحد على صعود بنسبة 3.56% ليسجل مستوى 4.36 جنيه، ليسترد بذلك جزءً من خسائرة المحققة مع بداية تداولاته بالسوق.

وأظهرت شاشات تداول البورصة اليوم أن سهم راميدا سجل قيم تداول قدرها 2.71 مليون جنيه، عبر بيع وشراء 623.3 ألف ورقة مالية، منفذة من خلال 159 عملية.

وقال مصدر رفيع المستوى بسوق المال، إن طرح شركة «راميدا» وتراجع سهمها فى أول أيام تداوله، يختلف عن حالة ثروة كابيتال، ولا مجال لفتح تحقيقات فى هذا الشأن.

كانت هيئة الرقابة المالية قد فتحت تحقيقًا بشأن عملية طرح شركة ثروة كابيتال فى البورصة خلال العام الماضى، بعد تراجع السهم فى أول أيام تداوله.

وأوضح المصدر أنه بموجب قرار الرقابة المالية رقم 48 لعام 2019، الصادر فى أبريل الماضى، الخاص بتنظيم الطروحات، تم إنشاء خط ربط بين الهيئة ومدير طرح شركة راميدا، مكن الأولى من متابعة كل أوامر الاكتتاب فى الطرح الخاص، والتأكد من استيفاء العملاء لشروط الملاءة المالية وصحة الإجراءات المستندية، الأمر نفسه الذى تم فى طرح شركة فورى لخدمات الدفع الإلكترونى منذ عدة أشهر.

وقال المصدر إن تراجع سهم «راميدا» فى أول أيام تداوله يرتبط بحالة الركود المسيطرة على السوق، مؤكدًا أن هناك عدداً كبيراً من الأسهم القيادية مثل (طلعت مصطفى، وجهينه، وبالم هيلز، وإعمار)، حدث معها نفس الأمر.

تابع: «تكرر تراجع الأسهم فى أول أيام الطرح على مستوى الأسواق العالمية، ولعل أبرز الشركات التى تعرضت له (أوبر، وفيس بوك)، رغم ضخامة الكيانين وقوتهما من الناحية المالية، فطبيعة البورصة الصعود والهبوط».

يذكر أن نسبة الهبوط الإجمالية لسهم «راميدا» بلغت %10 خلال أول جلستين للتداول الأربعاء والخميس الماضيين، ليغلق عند مستوى 4.21 جنيه، مقارنة بسعر طرحه البالغ 4.66 جنيه.

واختتمت البورصة تعاملات جلسة اليوم على حالة تباين في المؤشرات مع اتجاه المستثمرين العرب والأجانب نحو الشراء بينما فضل المصريين البيع، وسط شح واضح في السيولة.

وارتفع مؤشر “egx30” الرئيسي بنسبة 0.56% إلى مستوى 13433 نقطة، بينما هبط “egx70” للأسهم الصغيرة والمتوسطة 0.37% إلى 518 نقطة، وتراجع “egx100” الأوسع نطاقًا بنسبة 0.04% إلى 1359 نقطة.