سهم جهينة يهوي 5% في آخر 5 دقائق قبل الإغلاق

رجب عزالدين هبط سهم جهينةللصناعات الغذائية بنسبة 5.02% في آخر 5 دقائق قبل ختام تعاملات جلسة اليوم الأربعاء. وقررت إدارة البورصة المصرية إعادة التعامل على أسهم الشركة قبل إغلاق الجلسة بخمس دقائق اعتبارا من (الساعة 2:25)، وذلك بعد إرسال الشركة بيان خاص بحكم قضائى صادر ضد رئيس مجلس إدراتها صفوان ثابت

سهم جهينة يهوي 5% في آخر 5 دقائق قبل الإغلاق
جريدة المال

المال - خاص

4:00 م, الأربعاء, 18 يناير 17

رجب عزالدين

هبط سهم جهينةللصناعات الغذائية بنسبة 5.02% في آخر 5 دقائق قبل ختام تعاملات جلسة اليوم الأربعاء.

وقررت إدارة البورصة المصرية إعادة التعامل على أسهم الشركة قبل إغلاق الجلسة بخمس دقائق اعتبارا من (الساعة 2:25)، وذلك بعد إرسال الشركة بيان خاص بحكم قضائى صادر ضد رئيس مجلس إدراتها صفوان ثابت.
وأغلق السهم منخفضا بنسبة 5.02% عند مستوى 5.87 جنيه بعد التداول على 12300 سهم.

وأصدرت الدائرة السادسة شمال، بمحكمة جنايات القاهرة، حكما بتاريخ 12 يناير 2017 يقضى بإدراج جماعة الإخوان على قائمة الكيانات الإرهابية، وإدراج أسماء الأشخاص المتحفظ على أموالهم من قبل لجنة حصر وإدارة أموال الجماعة، على قائمة الإرهابيين لمدة 3 سنوات، وذلك على ذمة القضية رقم 653 لسنة 2014 حصر أمن دولة عليا، التي يتم التحقيق فيها بناء على بلاغ مقدم من لجنة أموال الإخوان.

وتضمنت الشخصيات العامة كلا من: اللاعب الدولي السابق محمد أبوتريكة، ورجل الأعمال صفوان ثابت، ومساعدة رئيس الجمهورية السابق باكينام الشرقاوي، والإعلامي مصطفى صقر، والقاضي السابق وليد شرابي اضافة إلى آخرين بلغ عددهم 1500 شخص.

وأوقفت البورصة التداول على السهم اعتبارا من افتتاح الجلسة لحين إرسال الشركة بيانا بخصوص الحكم .

وقالت الشركة فى بيان ردا على البورصة ” إن هذا الحكم صدر غيابيا ولم يبلغ به صفوان ثابت رسميا حتى الآن علما وسيقوم الأخير باتخاذ الاجراءات القانونية والطعن أمام محكمة النقض المختصة عقب اعلانه رسميا”.

وتابعت الشركة ” إن هذا الحكم يتعلق بشخص صفوان ثابت دون الشركات التى يساهم بها وأصدرت هيئة المفوضين تقريرا مؤخرا يقضبى ببطلان التحفظ الصادر ضده”

ونوهت الشركة إلى أنها مستمرة فى مزاولة نشاطها بمصناعها ومزارعها وفروعها لتقديم منتجاتها الغذائية، وأن الحكم ليس له تأثير على الشركة أو العاملين بها أو تعاملاتها مع كافة الجهات الحكومية وغير الحكومية أو أي من حقوق الغير طرف الشركة أو المساهمين بها.

جريدة المال

المال - خاص

4:00 م, الأربعاء, 18 يناير 17