سهم «المصرية للاتصالات» يقفز صاعدًا 40% في أسبوعين

توقعات بمزيد من الصعود نحو 15.50 جنيه.

سهم «المصرية للاتصالات» يقفز صاعدًا 40% في أسبوعين
منى عبدالباري

منى عبدالباري

3:27 م, السبت, 8 فبراير 20

شهد سهم المصرية للاتصالات قفزة صعودية، خلال الأسبوعين الماضيين، بنسبة اقتربت من 40% مدعومًا بأنباء الصفقة المُحتملة لاستحواذ شركة الاتصالات السعودية STC على حصة فودافون العالمية في وحدتها المصرية.

 وخلال الأسبوع الماضي ارتفع سهم المصرية 14.26% مغلقًا التعاملات عند مستوى 14.26 جنيه، بينما صعد الأسبوع السابق له بنسبة 25.26%.

توقعات بمزيد من الصعود نحو 15.50 جنيه

ويشير المحللون إلى أن القفزة الصعودية القوية التي شهدها السهم أدت إلى ظهور عمليات بيعية قوية عليه لجني الأرباح، التي جاءت من ارتفاعات السهم، وسط ترجيحات باستمرار الصعود لمستويات جديدة.

وقال عامر عبدالقادر، رئيس قطاع السمسرة للتطوير بشركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية، إن السهم من المتوقع أن يتحرك هذا الأسبوع في نطاق 15.50 و 12.70 جنيه.

كانت STC السعودية، أعلنت الفترة الماضية توقيع اتفاق مبدئي مع فودافون العالمية لشراء حصتها في وحدتها المصرية، بنسبة 55%، بقيمة 2.4 مليار دولار، فيما تمتلك المصرية للاتصالات حصة 45% المتبقية من فودافون مصر.

وقالت بنوك استثمار إن هناك 3 سيناريوهات مطروحة أمام المصرية للاتصالات تجاه الصفقة، إما أن تتقدم المصرية للاتصالات بعرض شراء لفودافون العالمية لحصتها في مصر، أو إبقاؤها على حصتها بوحدتها المصرية، أو بيع حصتها إلى stc السعودية في إطار الصفقة.