سهم «إعمار مصر» يواصل مكاسبه لليوم الثاني بدعم تسوية «النصر للإسكان»

صعد السهم بحلول منتصف جلسة اليوم بنسبة 1.3% ليصل إلى مستوى 3.22 جنيه، من خلال قيم تداول قدرها 2.6 مليون جنيه عبر بيع وشراء 831.7 الف ورقة مالية.

سهم «إعمار مصر» يواصل مكاسبه لليوم الثاني بدعم تسوية «النصر للإسكان»
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

2:27 م, الأثنين, 8 يوليو 19

واصل سهم مكاسبه للجلسة الثانية على التوالي بدعم الانتهاء من التسوية الخاصة بمشروع اب تاون كايرو مع شركة النصر للاسكان والتعمير.

وصعد السهم بحلول منتصف جلسة اليوم بنسبة 1.3% ليصل إلى مستوى 3.22 جنيه، من خلال قيم تداول قدرها 2.6 مليون جنيه عبر بيع وشراء 831.7 الف ورقة مالية.

التسوية النهائية مقابل سداد 100 مليون جنية

وأكد هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، أن الشركتين قد اتفقتا على تسوية نهائية للأزمة الناشبة بينهما منذ عدة سنوات، مقابل سداد الأولى 100 مليون جنيه للثانية.

وأشار الوزير فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إلى أن اللجنة الوزارية لتسوية منازعات الاستثمار وافقت أمس الأحد على بنود التسوية، ومن المقرر مناقشتها بأول اجتماع لمجلس الوزارء لاعتمادها بشكل نهائي.

تداول سهم شركة إعمار مصر

ويتعلق النزاع ، المُقام على أرض هضبة المقطم بمساحة 3 ملايين متر مربع، ويعود إلى عدم إتمام «إعمار» كامل المشروع خلال 6 سنوات، تم الاتفاق عليها بالعقد الموقع فى 2005، إلى جانب ضم إعمار 216 ألف متر للمشروع، طلبت النصر للإسكان تعويضا عنها.

وكان سهم شركة إعمار قد قفز خلال جلسة تداول امس بنسبة 2% مغلقاً عند مستوى 3.18 جنيه، بقيم تداول تجاوزت 4 ملايين جنيه.

وأعلنت إعمار فى إفصاح على شاشات تداول البورصة امس عن توقيعها مشروع عقد التسوية مع شركة النصر، ويتضمن إنهاء النقاط الإجرائية والفنية والمالية.

وكانت قد رفعت دعوى تحكيم أمام مركز القاهرة الدولى للتحكيم، مطالبة بفسخ التعاقد وتعويض مليار جنيه.

وتتبع النصر الشركة القابضة للتشييد والتعمير، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، فى حين يمتلك إعمار رجل الأعمال الإماراتى محمد العبار.

وسجلت شركة إعمار مصر صافى ربح بلغ 3.4 مليار جنيه خلال 2018، مقابل 2.3 مليار جنيه فى 2017.

وارتفعت إيراداتها إلى 6.3 مليار جنيه خلال 2018، مقابل 4.5 مليار جنيه فى 2017.