«سنتامين» تنتج 116 ألف أوقية ذهب في الربع الماضي

قال أندرو باردي الرئيس التنفيذي للشركة ”على الرغم من أنها أضعف توقعات فصلية للعام 2019، فقد ظهر تأثير إيجابي بالأداء والذى يرجع إلى تنفيذ تحديثات للنظم والعمليات في مختلف القطاعات وقفزت التكاليف النقدية للوحدة 9 % لتصل إلى 631 دولارا للأوقية من الذهب المنتج ويتفق هذا الارتفاع فى التكاليف مع تحذير الشركة في فبراير الماضى من زيادة تكاليف الإنتاج وارتفاع أسعار الوقود والخامات.

«سنتامين» تنتج 116 ألف أوقية ذهب في الربع الماضي
خالد بدر الدين

خالد بدر الدين

3:43 م, الأربعاء, 24 أبريل 19

أعلنت، اليوم الأربعاء، شركة سنتامين لاستخراج الذهب أن إنتاجها كان أفضل من المتوقع في الربع الأول من العام الحالى، وأبقت على هدفها للإنتاج السنوي مع تعزيزها أنشطة التنقيب في منجم السكري في مصر.

وبلغ إجمالي إنتاجها 116 ألفًا و183 أوقية من الذهب في الشهور الثلاثة حتى 31 مارس من هذا العام؛ ليتجاوز توقعاتها التى تراوحت بين 105 آلاف و115 ألف أوقية.

وذكرت وكالة رويترز أن ذلك الحجم الذى أنتجته سنتامين من الذهب يقل عن إنتاجها بالربع الأول من العام الماضى البالغ 124 ألفا و296 أوقية الذهب.

وقال أندرو باردي الرئيس التنفيذي للشركة: على الرغم من أنها أضعف توقعات فصلية للعام 2019، فقد ظهر تأثير إيجابي بالأداء.

ويرى أندرو أن هذا التأثير الإيجابى يرجع إلى تنفيذ تحديثات للنظم والعمليات في مختلف القطاعات.

وقفزت التكاليف النقدية للوحدة 9% لتصل إلى 631 دولارا للأوقية من الذهب المنتج.

ويتفق هذا الارتفاع فى التكاليف مع تحذير الشركة في فبراير الماضى من زيادة تكاليف الإنتاج وارتفاع أسعار الوقود والخامات.

ومن ناحية أخرى، انخفضت أسعار الذهب على مستوى العالم اليوم لتقترب من أدنى مستوى منذ 4 أشهر، والذي لامسته في الجلسة السابقة.

وصعد الدولار بعد بيانات إسكان أمريكية قوية خففت المخاوف من تباطؤ اقتصادي في الولايات المتحدة، ووسط شهية قوية للمخاطرة.

وبلغت أسعار الذهب الفورية حوالى 1269.93 دولار للأوقية بينما هبطت أسعار العقود الأمريكية الآجلة إلى 1271.80 دولار للأوقية.

وقال بيتر فونج مدير التداول بوينج فونج للمعادن النفيسة ببورصة هونج كونج “العامل الرئيسي للضغط على أسعار الذهب قوة الدولار”.

وواجهت أسعار الذهب ضغوطًا من ارتفاع الأسهم العالمية في الفترة الأخيرة بفعل بيانات أفضل من المتوقع وبيئة سياسة نقدية داعمة.

وأدت هذه البيانات المتفائلة إلى إقبال المستثمرين على المخاطرة وشراء أسهم بدلًا من الذهب، ما أدى لانخفاض أسعاره.