«سنتامين» تعين هدى منصور وإيمان نجيب بمجلس الإدارة

تعد شركة سنتامين شركة منتجة للذهب

«سنتامين» تعين هدى منصور وإيمان نجيب بمجلس الإدارة
نسمة بيومي

نسمة بيومي

2:02 م, الخميس, 18 يناير 24

أعلنت شركة سنتامين، عن تعيين كل من هدى منصور و إيمان نجيب كعضوين مستقلين غير تنفيذيين بمجلس إدارة الشركة.

رحب جيم روثرفورد، رئيس مجلس إدارة سنتامين العالمية بالأعضاء الجدد في مجلس إدارة سنتامين، مؤكدا على خبراتهما في جميع أعمال الإدارة و جوانب تمويل الشركات وإدارة الأصول وعمليات الدمج والاستحواذ في كل من الأسواق الناشئة والمتقدمة.

وتقدم بالشكر للدكتور إبراهيم فوزي على المساهمة القيمة التي قدمها لشركة سنتامين كعضو في مجلس الإدارة خلال فترة عمله المثمرة بالشركة.

من جانبها، قالت هدى منصور : “أتطلع بشدة للانضمام إلى مجلس إدارة سنتامين والعمل مع فريق الإدارة، متحمسه للانضمام إلى شركة لا تساعد فقط في تحقيق نمو قوي داخل مصر، ولكنها تولد فوائد متعددة لشعبها، سواء كان ذلك من خلال التوظيف المباشر، أو تشجيع المرأة، أو تطوير الممارسات المستدامة”.

فيما أعربت إيمان نجيب، عن سعادتها قائلة: “يسعدني الانضمام إلى سنتامين في هذه المرحلة من رحلة نمو الشركة، لقد نجحت الشركة في بناء سمعة طيبة في المنطقة باعتبارها رائدة في هذا القطاع من خلال تطوير أصول السكري وتحويلها إلى منجم عالمي المستوى، واتطلع حقًا لمواصلة البناء على هذه القوة في السنوات المقبلة”.

تعد شركة سنتامين شركة منتجة للذهب، ولها إدراجات متميزة في بورصة لندن وبورصة تورونتو. الأصل الرئيسي للشركة هو منجم ذهب السكري (“السكري”)، وهو أكبر وأول منجم حديث للذهب في مصر، فضلاً عن كونه أحد أكبر المناجم المنتجة في العالم. منذ بدء الإنتاج في عام 2009، أنتج السكري أكثر من 5 ملايين أوقية من الذهب، واليوم من المتوقع أن يصل عمر المنجم إلى عام 2035.

ومن خلال محفظتها الكبيرة من أصول التنقيب في مصر وغرب أفريقيا، تعمل سنتامين على تطوير مجموعة نشطة من آفاق النمو المستقبلي، بما في ذلك مشروع دوروبو في كوت ديفوار، وأكثر من 3000 كيلومتر مربع من مناطق الاستكشاف الواعدة للغاية في الدرع النوبي العربي في مصر. تمارس شركة سنتامين أنشطة التعدين المسؤولة، وتدرك مسؤوليتها في تقديم الأداء التشغيلي والمالي وخلق منفعة متبادلة دائمة لجميع أصحاب المصلحة من خلال المواطنة الجيدة للشركات.