«سنتامين» ترعى منتدى مصر للتعدين في ظل الاهتمام العالمي بالاستثمار في القطاع

يشارك في المنتدى الذي يقام على مدار يومي 16 و17 يوليو الحالي أكثر من 4000 شخص

«سنتامين» ترعى منتدى مصر للتعدين في ظل الاهتمام العالمي بالاستثمار في القطاع
نسمة بيومي

نسمة بيومي

11:08 ص, الثلاثاء, 16 يوليو 24

في إطار التزام شركة سنتامين بالمساهمة في تطوير قطاع التعدين المصري، أكدت الشركة العالمية المتخصصة في التنقيب عن الذهب في السوق المصرية، مشاركتها في منتدى مصر للتعدين الذي يبدأ اليوم كراع رئيسي للحدث.

يبرز المنتدى تزايد الاهتمام بالتعدين في مصر، وتسليط الضوء على دور التكنولوجيا المبتكرة والممارسات المستدامة في كافة العمليات التشغيلية للقطاع، والترويج لفرص التعدين والاستكشافات غير المستغلة في المنطقة.

ينظم منتدى مصر للتعدين وزارة البترول والثروة المعدنية بدعم من الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية (EMRA). يقام منتدى مصر للتعدين لهذا العام في توقيت هام أصبحت مصر خلاله وجهة عالمية للاستثمار في قطاع التعدين.

ويشارك في المنتدى الذي يقام على مدار يومي 16 و17 يوليو الحالي أكثر من 4000 شخص، و يمثل المنتدى منصة إقليمية للتعاون والتواصل بين كبار المسؤولين الحكوميين وقادة الفكر في قطاع التعدين، وشركات الاستكشافات التعدينية الناشئة، بالإضافة لعدد من المؤسسات المالية والمستثمرين.

تتضمن أجندة المنتدى العديد من الكلمات الرئيسية والجلسات والنقاشات المثمرة التي تتناول الفرص والتحديات التي تواجه قطاع التعدين المصري، وكيفية تحويل مصر لوجهة عالمية للتعدين.وباعتبارها الشركة المشغلة لمنجم السكري للذهب، أول منجم حديث واسع النطاق للتنقيب عن الذهب في مصر وأحد أكبر المناجم المنتجة للذهب في العالم، تلتزم سنتامين بالمساهمة في تحويل مصر لوجهة عالمية شهيرة للتعدين، من خلال عملها في منجم السكري واستثماراتها المستمرة في البلاد.

وانطلاقًا من ذلك، يحضر المنتدى مارتن هورجان، الرئيس التنفيذي لشركة سنتامين، وعمرو حسونة، المدير التنفيذي لشركة سنتامين مصر، وهوارد بيلز، رئيس قطاع الاستكشافات في الشركة، حيث يشاركون في النقاشات المتنوعة التي يتضمنها المنتدى حول الاستثمار في المنطقة، والابتكار، والمواهب، والاستكشافات والعديد من الموضوعات الأخرى.

يعلق مارتن هورجان، الرئيس التنفيذي لشركة سنتامين على مشاركته في المنتدى، وعلى قطاع التعدين المصري بقوله: “يمتلك قطاع التنقيب وتعدين الذهب في مصر تاريخًا ثريًا للغاية وممتد في جذوره إلى قدماء المصريين، وبصفتنا المالك المشارك والشركة المشغلة لمنجم السكري للذهب في مصر، بالشراكة مع الحكومة، فقد شهدنا بشكل عملي وعن قرب نمو قطاع التعدين المصري على مدار العقود الأخيرة، وما يحققه من مزايا اقتصادية واجتماعية عديدة للبلاد.

وأضاف هورجان: “إننا نتطلع للاحتفاء بالقطاع واستعراض إنجازاته ونموه مع جميع الحاضرين في منتدى التعدين المقام بالقاهرة هذا الأسبوع، كما نتطلع لاستمرار علاقاتنا القوية مع جميع شركائنا المصريين في المستقبل”.

وقال المهندس عمرو حسونه، المدير الإقليمي لشركة ستنامين، إن مصر تعتبر من الوجهات المستهدفة لكبرى الشركات العالمية العاملة في هذا المجال نظرا لما تتميز به من مزايا قادرة على استغلال هذا القطاع الواعد نظرا للطبيعة الجيولوجية الغنية بالمعادن وتوافر القوي العاملة الجيدة والموقع الاستراتيجي المميز والبنية التحتية القوية والاستقرار السياسي و دعم مؤسسات الدولة للاستثمار الأجنبي المباشر.