سمير عارف : 25% زيادة فى حجم الاستثمار الصناعى بالعاشر من رمضان خلال 6 سنوات

زيادة حجم الاستثمار المباشر بالمدينة 25% ليرتفع من 150 مليار جنيه إلى أكثر من 200 مليار جنيه

سمير عارف : 25% زيادة فى حجم الاستثمار الصناعى بالعاشر من رمضان خلال 6 سنوات
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

1:41 م, الأثنين, 15 يونيو 20

كشف سمير عارف رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمرى العاشر من رمضان عن زيادة حجم الاستثمار المباشر بالمدينة بنحو 25% ليرتفع من 150 مليار جنيه إلى أكثر من 200 مليار جنيه منذ فترة تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى قبل 6 سنوات وحتى الآن.

سمير عارف
سمير عارف

وأرجع عارف فى تصريحات صحفية اليوم،  التوسعات الاستثمارية الجديدة فى القطاعات الإنتاجية المختلفة إلى ثقة المستثمرين المحليين والأجانب فى تحسين مناخ الاستثمار فى مصر وتوافر البنية التشريعية المُحفزة للحفاظ على رؤوس الأموال والتى تعتبر أحد أهم الإنجازات التى حققها الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ بداية ولايته فى 2014.

وأكد أن السنوات الستة الماضية شهدت تحقيق إنجازات حقيقية غير مسبوقة على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والأمنية جعلت مصر قِبلة الاستثمار المحلى والأجنبى فى الشرق الأوسط بدءا من تحقيق الاستقرار السياسى والأمنى والقضاء على الإرهاب.

وقال أن تطبيق برنامج الإصلاح الإقتصادى على أكمل وجه مرورا بإقامة بنية تحتيه تكون قادرة على استقبال كافة المشرعات التنموية فى مختلف القطاعات الزراعية والصناعية والإنشائية خلال السنوات المقبلة.

وأشاد عارف ببرنامج الحكومة الأخير لدعم الصناعة والاستثمار بالاتفاق مع القطاع المصرفى حيث من المفترض أن يضاعف هذا البرنامج حجم الإستثمارات الصناعية فى مصر بنسبة 100% خلال السنوات القليلة المقبلة، علاوة على برنامج دعم المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر وتقديم قروض مالية لقرابة 100 ألف مشروع صغير حتى الآن.