سميرة سعيد وكارول سماحة وإيهاب توفيق يطرحون كليبات جديدة فى عيد الأضحى

وأشار إلى أن الكليب لم يعد مكلفا ماديا بدرجة كبيرة ، وظهر ذلك في الكليبات الأخيرة التي قدمتها المطربتان لطيفة وأصالة نصري .

سميرة سعيد وكارول سماحة وإيهاب توفيق يطرحون كليبات جديدة فى عيد الأضحى
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:59 ص, الجمعة, 17 يوليو 20

قرر بعض المطربين العودة بقوة لنشاطهم الفني بعد عودة الحياة في مصر وإنهاء فترة الحظر ، وذلك بطرح كليبات جديدة في عيد الأضحى المقبل للاحتفال مع الجمهور بهذه المناسبة .

وتطرح الفنانة سميرة سعيد كليبا جديدا ” زعلنا من بعض”،  كلمات الشاعر رمضان محمد وتوزيع موسيقي أمير محروس وتعود به بعد فترة طويلة  .

ويعود المطرب ايهاب توفيق بأكثر من كليب جديد مع قرب عيد الأضحى ” هيا دنيا “و100 تحية ” ، ويجهز المطرب صابر الرباعي لكليب جديد من ألبومه الأخير ” صابر 2020″.

وطرحت أيضا المطربة كارول سماحة كليبا جديدا احتفالا بقرب عيد الأضحى بعنوان ” bon voyage” إنتاج لايف ستايلز ستوديوز ، وتعاونت فيه مع المخرجة بتول عرفة .

كما يطرح الفنان محمد فؤاد كليبا جديدا من ألبومه المقبل أيضا .

علي عبد الفتاح : أتمنى أن تعود موضة الأغنيات المصورة ويكون هناك تنافس بين المطربين والمخرجين

وقال علي عبد الفتاح مسئول بشركة “مزيكا” إنه شيئ مميز أن يعود مطربون كثيرون للساحة الموسيقية وطرحهم لكليبات مصورة جديدة ، لاسيما بعد انتشار جائحة فيروس كورونا طيلة الأشهر الماضية .

ونوه بأنه لايمكن تحديد موسم عيد الأضحى كيف سيكون موسيقيا ، مؤكدا أنه سيكون مختلفا تماما وملامحه غير واضحة حاليا لاسيما بسبب عدم انتهاء جائحة كورونا ونعود للتعيش بشكل طبيعي محليا وعالميا .

وأوضح أنه مع عودة المطربين لتصوير كليبات جديدة ، تعود موضة الأغنيات المصورة مثلما كانت مع بداية الألفية الجديدة ويكون هناك تنافس بين المخرجين في الأفكار وكذلك بين المطربين ، سواء سميرة سعيد أو ايهاب توفيق أو صابر الرباعي وغيرهم .

محمود عبد الستار : كليبات المهرجانات تتفوق في مشاهداتها

وقال محمود عبد الستار مدير أعمال الكثير من المطربين إن سميرة سعيد برغم تاريخها الفني الطويل وشهرتها لدى الجمهور ، لكن أغنياتها الأخيرة لم تحقق النجاح المنتظر في السوق .

ولفت إلى أنه شيئ جيدا أن يطرح مطربون أغنيات مصورة جديدة في عيد الأضحى القادم ، لكن انتشار كليبات المهرجانات أوسع بكثير في الوطن العربي مؤخرا .

وأشار إلى أن الممنوع أصبح مرغوبا لذلك كليبات المهرجانات لـ “بيكا وشاكوش” تحقق 40 مليون مشاهدة في فترة قصيرة ، وذلك لكون جمهور المناطق العشوائية بمصر يصل لهذا العدد بالفعل في مناطق كثيرة.

ومعنى تحقيق كليباتهم 40 مليون في مصر أي أنهم يحققون نفس المشاهدات خارج مصر في كل الوطن العربي وذلك هو الانتشار الحقيقي .

وأكد عبد الستار أن مطربين كثيرين لايستطيعون منافسة كليبات المهرجانات حاليا ، لأن لديهم قاعدة جماهيرية كبيرة لذلك كليبات سميرة وكارول سماحة الجديدة لن تحقق الرواج الفني الكبير الذي يتوقعه البعض في عيد الأضحى القادم .

صلاح عطية : الكليبات المصورة أصبحت غير مكلفة للمطرب والجمهور يحتاج للخروج من كبت “كورونا”

بينما قال الشاعر الغنائي صلاح عطية إن الجمهور يحتاج للخروج من الكبت الذي عشناه بسبب فيروس كورونا ، لافتا إلى أن تصوير الكليبات أصبح بسيطا جدا حاليا ومغايرا لما كانت عليه الأغنيات المصورة فى السنين الماضية ،حيث يظهر الكليب حاليا بصورة مناسبة للعرض على مواقع التواصل الاجتماعي بدرجة أكبر بحيث تكون الصورة تم تقطيعها بشكل معين كمونتاج .

وأشار إلى أن الكليب لم يعد مكلفا ماديا بدرجة كبيرة ، وظهر ذلك في الكليبات الأخيرة التي قدمتها المطربتان لطيفة وأصالة نصري .

وأوضح أن هذه الكليبات الغنائية الجديدة لسميرة سعيد وإيهاب توفيق وكارول ، ستحقق انتعاشة جيدة في موسم عيد الأضحى ، لاسيما أنه منذ فترة طويلة لم تظهر كليبات مصورة على الساحة الموسيقية بسبب أزمة فيروس كورونا .