سميح ساويرس: القطاع العقاري يستوعب مليون وحدة سنويًا نتيجة الزيادة السكانية

القطاع العقاري يستوعب حوالي مليون وحدة سكنية سنويًا نتيجة هذه الزيادة.

سميح ساويرس: القطاع العقاري يستوعب مليون وحدة سنويًا نتيجة الزيادة السكانية
جريدة المال

شريف عمر

أسماء السيد

مصطفى طلعت

1:28 م, الثلاثاء, 25 مايو 21

أكد المهندس سميح ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة اوراسكوم للتنمية القابضة أنه لا يوجد تخوف من تباطؤ القطاع العقاري خلال الفترة القصيرة المقبلة نظرًا للزيادة السكانية.

واوضح ساويرس خلال مؤتمر صحفي نظمته الشىركة أن القطاع العقاري يستوعب حوالي مليون وحدة سكنية سنويًا نتيجة هذه الزيادة.

وأشار إلى أن القطاع قد يشهد تباطؤًا ضعيفًا على المدى البعيد لكن سيظل المواطن يبحث عن المشروعات ذات الخدمات المتكاملة.

وأكد أن استراتيجية أوراسكوم للتنمية هي القيام بعمليات التطوير وليس الهدف منها بيع العقار فقط وبالتالي تعمل على تطوير مدن متكاملة في عدة أماكن على مستوى الجمهورية.

وتمتلك الشركة 5 مشروعات عقارية داخل مصر أهمها الجونة وo west ومكادي هايتس الذي يعد الاخ الأصغر لمدينة الجونة فضلا عن طابا هايتس.

وتعتبر أوراسكوم للتنمية مصر أكبر الشركات التابعة لمجموعة أوراسكوم القابضة للتنمية التى يرأسها رجل الأعمال المصرى سميح ساويرس، وتستحوذ الأخيرة على 75% منها.

وتعمل أوراسكوم للتنمية مصر فى مجال تطوير المدن السياحية، كما تعمل فى مجال البنية التحتية فى جميع مشروعاتها مثل المستشفيات والمدارس والمرافق العامة.

وتمتلك الشركة في الوقت الحالي أراض بإجمالي مساحة 49.9 مليون متر مربع، و23 فندقا، بإجمالى 4,919 غرفة فى 4 وجهات سياحية.

وتشمل الوجهات الأربع: الجونة بالغردقة على ساحل البحر الأحمر، طابا هايتس بشبه جزيرة سيناء، مكادى هايتس بالغردقة، وبيوم في الفيوم.

أما الشركة الأم “أوراسكوم للتنمية القابضة”، فتنشط فى مشروعات سياحية متكاملة حول العالم، خاصة فى الإمارات، عمان، المغرب، مونتينجرو، سويسرا، والمملكة المتحدة.

وتدير المجموعة (الأم) 32 فندقاً بسعة 7,082 غرفة، وتمتلك حوالى 101.0 مليون متر مربع من الأراضى، وفقا للمعلومات المنشورة على الموقع الإلكتروني للشركة.