سمر العمريطي تُهاجم «السلام الدولي» والمستشفى يرد و«الصحة» تحقق (تفاصيل)

بلغت تكلفة العلاج والفحوصات 21.041 جنيهًا

سمر العمريطي تُهاجم «السلام الدولي» والمستشفى يرد و«الصحة» تحقق (تفاصيل)
إسلام عزام

إسلام عزام

1:53 م, الخميس, 5 مايو 22

بعد هجوم سمر العمريطي على مستشفى السلام الدولي، واتهام العاملين بالتقصير في تقديم الخدمات الطبية، خلال إجازة عيد الفطر المبارك، أعلنت وزارة الصحة والسكان التحقيق بالواقعة محل الشكوى.

وقال حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان إنه جار التحقيق في الموضوع، مؤكدا أن وزارة الصحة حريصة على التنسيق الكامل مع جميع المستشفيات لتوفير الخدمات الطبية لجميع المواطنين.

وأضاف «عبد الغفار» أنَّ الوزارة شكّلت لجنة من إدارة العلاج الحر والتراخيص الطبية؛ للتحقيق في شكوى طبيبة من علاج ابنها داخل مستشفى السلام الدولي بالمعادي.

بيان مستشفى السلام الدولي

رد مستشفى السلام الدولي، على الدكتورة سمر العمريطي، التي ظهرت في مقطع فيديو عبر حسابها على فيسبوك،  من داخل المستشفى ، واتهمت خلاله المستشفى باهمال المرضى.

وشدد المستشفى على أنه يتمتع بسمعة طبية عالية ولا يمكن ان يهمل المرضى.

وذكرت المستشفى أن نجل «العمريطي» له تاريخ مرضي بتحويل مسار للمعدة وأنيميا واضطرابات بالهضم والامتصاص، موضحة استقرار الحالة وبيان سلامة الفحوصات، وتقرر خروج المريض ومتابعته في العيادات الخارجية.

فيديو الدكتور سمر العمريطي

وظهرت «العمريطي» في بث مباشر قائلة «أنا الدكتورة سمر العمريطي، وبالأمس واجه  ابني تعبا شديدًا، فأغمى عليه، وعلى أثر ذلك نقلناه للمستشفى الذي طلب منا دفع مبلغ 30 ألف جنيها مقابل علاجه”.

وأضافت: «مفروض ده مستشفى بيعالج اللي معاهم فلوس، فإزاي يتقال إن الدكتور المختص برسم المخ مش موجود في المستشفى، وسافر يقضي إجازة العيد في العين السخنة؟».

وتابعت: «أخبروني أن الغرفة التي بها جهاز رسم المخ تم إغلاقها، ومفتاحها مع الدكتور الذي ذهب إلى العين السخنة».

تكلفة العلاج 21.041 جنيه

وكشفت «العمريطي» عن تكلفة علاج ابنها بالمستشفى، موضحة أنها بلغت 21.041 جنيهًا، وبلغت تكلفة الإقامة 4500 جنيه، وأشعة إيكو 925 جنيه، والتحاليل المختلفة 5005 جنيه، والمستلزمات الطبية 1007 جنيه، وقسم الأشعة 6645، والخدمة الفندقية أثناء الإقامة 2889 جنيه.

يذكر أنَّ الدكتور سمر العمريطي طبيبة بشرية درست في كلية طب القصر العيني، وكانت محاضرة في كلية الطب جامعة القاهرة.

كما تعمل استشارى أمراض العظام والعمود الفقري والمناعة، ومن مواليد مدينة المنصورة.