«سماسرة» بين السرايات وبولاق الدكرور: طلاب الجامعة أنعشوا حركة العقارت

تختلف أسعار الإيجار بالنسبة للوحدات السكنية للطلبة والطالبات بمنطقتي بين السرايات وبولاق الدكرور بحسب تجهيزاتها وموقعها عن الجامعة

«سماسرة» بين السرايات وبولاق الدكرور: طلاب الجامعة أنعشوا حركة العقارت
خالد الأسمر

خالد الأسمر

4:09 م, السبت, 15 يونيو 19

أجمع عدد من “السماسرة” بمنطقتي بين السرايات وبولاق الدكرور، على أن طلاب جامعة القاهرة أنعشوا حركة العقارات لقربهما من الجامعة.

وقال أحد سماسرة بين السرايات: إن المنطقة تعد من المناطق الحيوية نظرا لوجود جامعة القاهرة بها؛ وبالتالي يتهافت الطلاب على السكن بالقرب من مقر الجامعة.

وأضاف في تصريحات لـ “المال”، أن الأسعار كذلك تعتبر مناسبة لطلاب الجامعة حيث تبدأ بمبلغ 200 جنيه كإيجار للسرير لتصل إلى 400 جنيه بحسب موقع الوحدة السكنية ومدى جاهزيتها وقربها أو بعدها عن الجامعة.

وأشار، إلى أن هناك وحدات عبارة عن 3 غرف وكل غرفة 2 سرير ومجهزة بكافة الاحتياجات التي يحتاجها الطلاب، من “المطبخ والحمام والصالة ووجود تلفزيون وغيرها” ويصل إيجار هذه الوحدة بين 1200 جنيه إلى 1500 جنيه شهريا.

وأوضح، أن هناك فئة من الطلاب يفضلون السكن وحدهم أو برفقة زميل واحد فقط ويقتسما الإيجار بينهما، وبالتالي تكون اختيارهم في وحدة سكنية من غرفتين فقط ويصل إيجار تلك الوحدة من 1500 جنيه حتى 1800 جنيه على حسب جاهزية الوحدة وموقعها.

فيما أفاد علاء السمسار – بنفس المنطقة – بأن الطالبات يحرصن على السكن بالقرب من الجامعة حتى لو بأعلى سعر من أماكن أخرى تكون أبعد، مشيرا إلى أن كثيرا من الطالبات يفضلن الوحدات السكنية ذات الغرفتين بحيث تكون كل غرفة بها طالبتين.

وتابع أحد سماسرة بولاق الدكرور: إن مناطق مثل “أبو قتادة” و”صفط اللبن” هي الأكثر استحواذا لطلاب الجامعة للسكن حيث تعتبر تلك المناطق هي الأقرب لجامعة القاهرة.

وأضاف، أن أسعار إيجار الوحدات السكنية بتلك المناطق لا تختلف كثيرا عن مثيلتها بمنطقة بين السرايات، حيث تبدأ القيمة الإيجارية بمبلغ 1200 جنيه تصل إلى 2000 جنيه بحسب جاهزية كل وحدة.

وأشار، إلى أنه مع قرب انتهاء امتحانات آخر العام بدأ عدد كبير من الطلاب يغادرون الوحدات السكنية ويعودوا إلى محافظاتهم ولا يأتون إلا لأداء امتحاناتهم ثم يغادرون في نفس اليوم، موضحا أنهم كانوا ينعشون حركة العقارات خلال فترة دراستهم.