سماسرة أكتوبر: زيادة 10% بأسعار إيجارات الوحدات السكنية مع عودة العام الدراسي

تختلف أسعار ايجارات الوحدات السكنية بأكتوبر من مكان لأخر بحسب القرب أو البعد عن الجامعات الخاصة

سماسرة أكتوبر: زيادة 10% بأسعار إيجارات الوحدات السكنية مع عودة العام الدراسي
خالد الأسمر

خالد الأسمر

5:37 م, الخميس, 3 أكتوبر 19

أجمع عدد من بمدينة 6 أكتوبر، على أن أسعار الإيجارات بالوحدات السكنية شهدت زيادة تصل لـ10% عن العام الماضي، خاصة مع عودة العام الدراسي، في ظل وجود جامعات مثل جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة، وجامعة زويل للعلوم، وجامعة النيل.

سماسرة أكتوبر: الإيجار يبدأ من 2000 جنيه

وأكد هيثم السمسار، أن أسعار الإيجارات تختلف من منطقة لأخرى، خاصة بحسب قربها وبعدها عن الجامعة، لافتا إلى أن الأسعار قد تبدأ بـ 2000 جنيه بوحدة سكنية على مساحة 85 مترا، وتحتوي على 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ وبكل غرفة عدد 2 سرير.

وأضاف خلال تصريحات لـ “المال”، أن القيمة الإيجارية ارتفعت هذا العام بمعدل 10% تقريبا عن العام الماضي، لافتا إلى أن ذلك الأمر كان متوقعا مع بداية العام الدراسي، وزيادة الطلب على الوحدات السكنية من الطلاب المغتربين.

وأشار إلى أن إيجار الوحدة السكنية حاليا والذي يبدأ بسعر 2000 جنيه كان في العام الدراسي الماضي بـ1700 جنيه تقريبا، لافتًا إلى أن الجامعات الخاصة بمدينة 6 أكتوبر، وكذلك الشيخ زايد أنعشوا حركة السوق العقارية بتلك المناطق خاصة مع زيادة الطلب عليها.

الجامعات الخاصة زادت من حجم الطلب على الوحدات السكنية

وقال أحد سماسرة منطقة الحصري، إن المنطقة هي الأكثر طلبا من قبل طلاب الجامعات وحتى العاملين بالجامعات الخاصة نظرا لقربها من موقف الحصري، وكذلك لسعرها المناسب بالنسبة للطلاب أو الموظفين مقارنة بمناطق أخرى بـ6 أكتوبر.

وأضاف أن شريجة الطلاب المستهدفة للسكن بمدينة 6 أكتوبر تختلف عن شريحة الطلاب بالجامعات المصرية مثل جامعة القاهرة وعين شمس وغيرها، منوها أن تلك الشريحة من ذوي الطبقات العالية التي تستهدف الجامعات الخاصة.

فئات الطلاب تختلف

وقال أحد السماسرة بمدينة 6 أكتوبر، أن هناك طلاب يبحثون عن شقق لحجرة واحدة بها 2 سرير فقط مهما كان السعر، لافتا إلى أن الأسعار الإيجارية لتلك الوحدات تكون الأعلى سعرا وقد تصل إلى 15 ألف جنيه وهناك شقق على مساحات 250 متر بها 3 غرف و 2 حمام وتشطيبات لوكس قد تصل القيمة الإيجارية لتلك الشقق لـ 20 ألف جنيه.

وأضاف، أن أسعار الوحدات السكنية بمدينة أكتوبر تحديدا أصبحت تتجه نحو الارتفاع، نتيجة التوسع العمراني بالمدينة وإنشاء العديد من المشروعات الخدمية ووجود أكثر من مول تجاري بالمدينة بالإضافة إلى اهتمام الدولة بمد خط مترو الأنفاق بالمدينة وجميعها عوامل جذب للسكن بمدينة 6 أكتوبر مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار.