سلع بأسعار مخفضة.. أماكن فروع المرحلة الـ12 من «كلنا واحد» بالمحافظات (فيديو)

تنشر "المال"، عناوين وأماكن فروع المرحلة الـ12 من مبادرة "كلنا واحد" على مستوى الجمهورية.

سلع بأسعار مخفضة.. أماكن فروع المرحلة الـ12 من «كلنا واحد» بالمحافظات (فيديو)
أماني عوض

أماني عوض

12:51 ص, الخميس, 2 أبريل 20

أطلقت وزارة الداخلية المرحلة الـ 12 من مبادرة “كلنا واحد”، لتوفير السلع الغذائية وغير الغذائية للجمهور، بعدد من فروع السلاسل التجارية الكبرى، منها: كارفور، أولاد عبدالله العثيم، هايبر الشرقية، هايبر بلس، عيد لبيب خير بلدنا، العابد، أسواق فتح الله، أسبنس، كازيون، خير زمان، أولاد رجب، راية، الفرجاني، المحلاوي، هايبر وان، أوسكار، أكسبشن، الشرق، بإجمالي 18 سلسلة، داخل 776 فرعًا على مستوى الجمهورية.

أماكن فروع كلنا واحد

وتنشر “المال”، عناوين وأماكن فروع المرحلة الـ12 من مبادرة “كلنا واحد” على مستوى الجمهورية:

يأتي ذلك في ظل اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتوفير الموارد اللازمة، لدعم منظومة الحماية الاجتماعية، في إطار إجراءات الدولة لإدارة أزمة فيروس “كورونا”.

واستمرارًا للدور المجتمعي لوزارة الداخلية، الهادف إلى المساهمة فى رفع العبء عن كاهل المواطنين، من خلال التنسيق مع كبرى الشركات والموردين وأصحاب السلاسل التجارية الكبرى لتوفير السلع المختلفة بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق.

الأمر الذي يضمن توافرها بشكل دائم وبالكميات التى تلبى كافة احتياجات المواطنين، وتكفل الحصول عليها دون حدوث تكدسات بما يكفل سلامة المواطنين في ضوء الإجراءات المتبعة للوقاية من انتشار فيروس “كورونا” المستجد، والحد من تداعياته.

وتم التنسيق مع الموردين من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة في مجال السلع الاستراتيجية واللحوم والدواجن والألبان، ومشتملاتها والمنظفات، للمشاركة في المبادرة.

وبينهم: أرما – الوليلى – المتحدة – زمزم – دومتى – العابد للحوم المجمدة – شاى العصارى – ريحانة– مارين فودز للحوم المجمدة – جاردينو “الصعيد لصناعة المركزات”، السلع متوفرة بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 30%، وذلك بالسلاسل التجارية الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).

شوادر بالمحافظات

وأقامت مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، شوادر ومعارض لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، وكذا التنسيق مع كبار تجار الجملة بإعداد سيارات متنقلة ومُحملة بالسلع والمواد الغذائية تجوب العديد من القرى والشوارع والميادين.

من جانبها، اضطلعت منظومة “أمان” للمنتجات الغذائية التابعة لوزارة الداخلية، بالمشاركة الفعالة في المبادرة للمساهمة فى تلبية احتياجات المواطنين.

وجهزت المنظومة، العديد من المنافذ الثابتة والمتحركة التى انتقلت للأماكن النائية بكافة المحافظات، بالتنسيق مع مديريات الأمن لطرح السلع الغذائية بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

على جانب آخر، تواصل الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بالتنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، تكثيف حملاتها التموينية المكبرة لمراقبة الأسواق للمحافظة على إستقرار الأسعار وضبط كافة صور الاحتكار، والتحقق من توافر السلع بالأسواق ومدى صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، ولضمان وصول السلع للمواطنين بالأسعار المناسبة والجودة الملائمة.

إشادات المواطنين

وقد لاقت المبادرة إشادة من المواطنين بتوجيهات رئيس الجمهورية، وحرصه على تقديم كافة أوجه الدعم للمصريين، خاصةً من محدودى الدخل.

وأشادوا بالجهود المتواصلة لوزارة الداخلية للمساهمة في خفض أسعار السلع الأساسية والرقابة على الأسواق، وبالتفاعل الإيجابي للسلاسل التجارية مع تلك المبادرات لتوفير السلع الغذائية بالأسواق.

ونشرت وزارة الداخلية فيديو عبر “يوتيوب” و”فيس بوك”، يوضح تواجد المواطنين داخل السلاسل التجارية في أول أيام إطلاق المرحلة الجديدة، وتوافر السلع والمنتجات الغذائية.