«سلطان أوتو» تخطط لتدشين مركز خدمة متكامل لـ«رينو» بالإسماعيلية

خلال النصف الأول من 2022

«سلطان أوتو» تخطط لتدشين مركز خدمة متكامل لـ«رينو» بالإسماعيلية
أحمد عوض

أحمد عوض

6:28 ص, الخميس, 23 ديسمبر 21

تخطط شركة «سلطان أوتو»، الموزع المعتمد للعلامات التجارية «رينو، وكيا، وبيجو»، لتدشين مركز خدمة متكامل «3S» لسيارات «رينو» بمدينة الإسماعيلية خلال الفترة المقبلة.

محمد سلطان: إقبال كبير على شراء الموديلات الجديدة

 قال محمد سلطان، رئيس الشركة لـ”المال”، إن الفترة الحالية تشهد إجراء التجهيزات الخاصة بالفرع الجديد الذى سيتم تنفيذه للعلامة الفرنسية «رينو» حيث سيقام على مساحة 1200 متر مربع، موضحا أن تلك المركز سيشمل صالة عرض ومركز لأعمال الصيانات والإصلاحات، بجانب منفذًا لبيع قطع الغيار.

وأضاف سلطان أنه من المرتقب تجهيز تلك المركز المتكامل وفق التصميمات والمعايير الخاصة بالصانع الفرنسى وذلك بالتعاون مع الوكيل المحلى لـ«رينو» على أن يتم افتتاحة رسميًا خلال النصف الأول من العام المقبل.

وأشار إلى أن تلك الخطوة تأتى فى إطار الخطة التوسعية لـ«سلطان أوتو» التى ترتكز على تدعيم ورفع مستوى الخدمات المقدمة لعملاء سيارات «رينو» فى مختلف المناطق، بالإضافة تنفيذ البرامج والخطط التسويقية المستهدفة للعلامة الفرنسية بما تتماشى مع سياسات الوكيل المحلى والشركة الأم.

وأكد أن شركته قامت بالبدء فى أعمال تدشين الفرع الجديد لـ«رينو» تزامنًا مع اتساع حصتها السوقية من مبيعات سيارات الركوب «الملاكى» فضلا عن انتشارها فى مختلف أنحاء الجمهورية، متوقعًا نمو نتائج أعمال العلامة الفرنسية فى ظل الخطط التوسعية التى ينفذها الوكيل المحلى فى مصر التى تتضمن تقديم الطرازات والموديلات الجديدة خلال الفترة المقبلة.

وتابع: “الفترة الماضية شهدت إقبال كبيرًا من جانب المستهلكين على شراء سيارات «رينو» الجديدة التى تم طرحها داخل السوق المحلية ومن أبرزها “ميجان، وداستر” لموديلات 2022 وذلك قد تجاوز الخطط والمبيعات المستهدفة خلال الفترة الماضية.

وذكر أن سوق السيارات المحلية ما زالت تعانى من الأزمات التى تواجه صناعة السيارات عالميًا التى تتمثل فى نقص مكونات الإنتاج وأجزاء الرقائق الإلكترونية المستخدمة فى عمليات التصنيع مما أدت إلى انخفاض الطاقة الإنتاجية بالمصانع الأم، إضافة إلى تراجع أعداد الشحنات المصدرة من المركبات بمختلف أنواعها خلال الفترة الماضية.

ولفت إلى أن استقرار أوضاع سوق السيارات فى مصر مرهون بتعافى أنشطة قطاع صناعة السيارات عالميًا فضلا عن قدرة المصانع الأم على توريد إجمالى الكميات التى تتناسب مع حجم الطلب المحلى، بالإضافة إلى انتظام حركة الاستيراد والشحن من الخارج.

بحسب البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، استحوذت العلامة التجارية «رينو» على حصة سوقية قدرها %2.5 من إجمالى مبيعات سيارات الركوب «الملاكى» بعدما تمكنت من تسويق 3787 مركبة داخل السوق المحلية خلال الشهور العشرة الأولى من العام الحالى.

فى المقابل، بلغ إجمالى عدد السيارات المرخصة من «رينو» نحو 132 مركبة فى مختلف وحدات المرور خلال شهر نوفمبر الماضى؛ وذلك وفقًا للتقرير الصادر عن الإدارة العامة للمرور.