«سلطان أوتو» تحصل على حق توزيع «بيجو» فى السويس

تدشين صالة عرض باستثمارات قيمتها 10 ملايين جنيه

«سلطان أوتو» تحصل على حق توزيع «بيجو» فى السويس
أحمد عوض

أحمد عوض

6:07 ص, الخميس, 12 نوفمبر 20

حصلت شركة «سلطان أوتو» على أحقية توزيع سيارات «بيجو»، لتنضم لقائمة الموزعين المعتمدين للعلامة الفرنسية فى السوق المحلية.

قال محمد سلطان، رئيس الشركة لـ«المال»، إن تلك الخطوة جاءت بعد سلسلة من المفاوضات مع شركة «مانسكو» الوكيل المحلى للعلامة الفرنسية فى مصر، التى اعتمدت «سلطان أوتو» موزعًا لسياراتها فى منطقة السويس.

وأضاف سلطان أن الفترة الحالية تشهد وضع اللمسات النهائية والتجهيزات الخاصة باقامة صالة العرض المستقلة لـ«بيجو» فى مدينة السويس باستثمارات تصل إلى 10 ملايين جنيه، على أن يتم افتتاحها رسميًا خلال الشهرين المقبلين.

وأشار إلى أن «سلطان أوتو» بدأت الترويج والتسويق لسيارات العلامة الفرنسية تزامنًا مع استلام أولى الحصص الموردة من جانب «مانسكو» خلال الأسبوع الماضى.

وأكد أن «سلطان أوتو» أبدت رغبتها فى الحصول على توزيع طرازات «بيجو» محليًا على خلفية تمتعها بالميزة التنافسية وتزايد حجم الطلب على سياراتها، فضلا عن  اتساع حصتها السوقية التى تشهد نموًا متزايدًا فى قطاع سيارات الركوب.

وأوضح أن العلامة الفرنسية شهدت طفرة فى حجم المبيعات فى السوق المحلية بداية من العام الماضى جراء الامتيازات والإعفاءات الجمركية الكاملة التى حصلت عليها جميع الماركات الأوروبية؛ وهو ما انعكس بالإيجاب على تمتعها بميزة تنافسية عن باقى الماركات التجارية المطروحة فى السوق المحلية.

وكشف عن اعتزام «سلطان أوتو» التركيز على تنفيذ خطط وتسويق سيارات العلامة الفرنسية «بيجو» من خلال إقامة عدد من صالات العرض وتدشين مركز خدمة ما بعد البيع والصيانة لرفع مستوى الخدمات المقدمة للعملاء بمنطقة السويس خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أنه من المتوقع أن تسهم الخطط التوسعية والمشروعات التى يتم تنفيذها فى انتشار الفروع ومراكز الصيانة لـ»بيجو» فى تدعيم الفرص التنافسية وزيادة مبيعاتها فى السوق المحلية.

وبحسب التقارير الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، احتلت العلامة الفرنسية «بيجو» المرتبة العاشرة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا فى قطاع سيارات الركوب «الملاكي» بعدما استحوذت على حصة سوقية قدرها %4.8 بإجمالى بيع 5 آلاف و200 مركبة، فى السوق المحلية خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالى.

وبلغ عدد السيارات لـ»بيجو» المفرج عنها عبر منفذ الإسكندرية الجمركى نحو 3422 وحدة، خلال الشهور الثمانية الأولى من 2020، وفقًا للبيانات المعلنة عن الإدارة العامة لمنفذ الإسكندرية الجمركي. 

فيما تحتل العلامة الفرنسية «بيجو» المركز الثامن بقائمة الماركات الأوروبية فى عدد المركبات المرخصة فى السوق المحلية، بواقع 425 وحدة خلال شهر أغسطس الماضى.