«سلاح التلميذ» يطلق تطبيقه للتعليم الرقمى ويشارك فى معرض Cairo ICT 2021

وتماشيا مع رؤية مصر الاستراتيجية 2030 للتنمية المستدامة والتي يعد فيها التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد من أهم وسائل تحقيق الجودة العالية

«سلاح التلميذ» يطلق تطبيقه للتعليم الرقمى ويشارك فى معرض Cairo ICT 2021
المرسي عزت

المرسي عزت

2:31 م, الأربعاء, 3 نوفمبر 21

أعلن مصطفى حمدي رئيس مجلس إدارة شركة سلاح التلميذ، أن للشركة تاريخا طويلا في تقديم الخدمات التعليمية الرقمية التي بدأت بأسطوانات الوسائط المتعددة في أواخر تسعينيات القرن الماضي حتى وصلت اليوم إلى منصة متكاملة للخدمات التعليمية عن بعد على مواقع الإنترنت والهواتف الذكية والتابلت.

وتماشيا مع رؤية مصر الاستراتيجية 2030 للتنمية المستدامة والتي يعد فيها التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد من أهم وسائل تحقيق الجودة العالية للتعليم وإتاحته لجميع الطلاب بدون تمييز، تطلق الشركة تطبيق “سلاح التلميذ” لمرحلة التعليم الابتدائي.


وأوضح مصطفى حمدي أن تطبيق “سلاح التلميذ” هو مجتمع تعليمي رقمي يضم أطراف العملية التعليمية (الطالب – المعلم – ولي الأمر) ومتاح الآن تحميله واستخدامه على جميع اجهزة التليفون المحمول والتابلت , ويحاكي هذا التطبيق وسائل التواصل الاجتماعي من حيث سهولة الاستخدام وجمال واجهة التطبيق التي تتناسب مع الفئة العمرية لطلاب المرحلة الابتدائية.


وأضاف أن محتوى تطبيق سلاح التلميذ الرقمي يتميز بتنوع كبير (فيديوهات تعليمية – رسوم متحركة – أغاني – ألعاب – تدريبات تفاعلية – تقييم إلكتروني).

ويتميز أيضا ً بتفاعلية عالية مع الطلاب ليناسب أنماط التفكير المختلفة , وتصميم المحتوى التعليمي في تطبيق سلاح التلميذ تم إعداده طبقاً لمخرجات التعلم المطلوبة بالمناهج التعليمية المقررة من وزارة التربية والتعليم وطبقاً لتصنيف بلوم الذي يسعى إلى تصاعد العملية التعليمية بداية من المعرفة والفهم وصولاً إلى التطبيق والنقد والإبداع.


ومن الجدير بالذكر أن شركة سلاح التلميذ هي الوحيدة المتخصصة في التعليم للمرحلة الابتدائية وذلك من منطلق إيمانها بأهمية هذه المرحلة باعتبارها البداية الحقيقية لعملية التنمية من الناحية الفكرية لمدارك الطالب في هذه الفئة العمرية، وإكساب الطلاب المهارات والمعارف المتعددة والمتنوعة.

وأعلن مصطفى حمدي مشاركة الشركة فى معرض Cairo ICT 2021  الذى يقام فى السابع من نوفمبر الجارى لعرض التطبيق وشرح تفاصيله وكيفية استخدامه.