«سكور لإعادة التأمين» تتوقع استمرار اتجاهات السوق المتشددة (جراف)

تتمتع المجموعة بوضع جيد للاستفادة الكاملة من هذه الاتجاهات

«سكور لإعادة التأمين» تتوقع استمرار اتجاهات السوق المتشددة (جراف)
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

3:54 م, الجمعة, 12 فبراير 21

تبدأ شركة سكور لإعادة التأمين العام الجاري 2021 تجديد اتفاقيات إعادة تأمين ممتازة، بما يتماشى مع التوقعات التي تمت مشاركتها خلال يوم المستثمر في سبتمبر 2020 .

وتتوقع شركة سكور للتأمين أن تستمر اتجاهات السوق المتشددة الحالية في التجديدات اللاحقة في 2021 و 2022، حيث تتمتع المجموعة بوضع جيد للاستفادة الكاملة من هذه الاتجاهات في كل من التأمين وإعادة التأمين .

كانت الشركة من بين شركات إعادة التأمين الأوائل التي حددت نظرة إيجابية للغاية لسوق إعادة التأمين فى نشاط تأمينات الممتلكات والمسئوليات، وتم تشديد شروط سوق اتفاقية إعادة التأمين بشكل كبير، مدفوعة كما هو متوقع بارتفاع الأسعار وتحسين الشروط والأحكام في جميع فروع التأمين وجميع المناطق.

ارتفاع أقساط سكور بسبب تجديدات يناير

واستفادت شركة سكور للتأمين SCOR بالكامل من ظروف السوق المواتية هذه ، وزادت دخل أقساط تجديد اتفاقية إعادة التأمين بنسبة 15.9٪ بأسعار الصرف الثابتة ، وارتفعت الأقساط بمقدار 472 مليون يورو لتصل إلى 3.4 مليار يورو ، بمتوسط ​​إجمالي للأسعار بنسبة 7.8٪، وفي كثير من الحالات تمكنت الشركة من الحصول على شروط تفضيلية مع عملائها الرئيسيين واستفادت من التعزيز العام للشروط والأحكام ، كما يتضح من إدخال استثناءات الأوبئة والأمراض المعدية على التغطيات القصيرة والطويلة الأجل.

في كتاب التأمين التخصصي ، الذي يتم تجديده على مدار العام ، كانت اتجاهات السوق أكثر إيجابية من الاتفاقيات ، مما مكّن شركة سكور لتأمينات الممتلكات والمسئوليات SCOR Global P&C من تسجيل نمو إجمالي أقساط التأمين بنسبة 16٪ في عام 2020 ، على خلفية زيادة بنسبة 23٪ لأعمال الخطوط التجارية الكبيرة .

الجراف التالى يوضح نتائج تجديدات اتفاقيات إعادة التأمين لدى شركة سكور لإعادة التأمين .

تُظهر هذه التجديدات الناجحة الجودة العالية لامتياز الشركة ومدى ملاءمة نموذج أعمالها من حيث اقتناص فرص السوق ، واللعب بخفة عبر منصات إعادة التأمين والتأمين التخصصي.

الشركة تتوقع استمرار التشدد فى تجديدات 2022

تعمل الشركة على الاستفادة من منصة الاكتتاب العالمية، وفي هذه البيئة الداعمة للسوق ، تؤكد الشركة الافتراضات المقدمة في يوم المستثمر في سبتمبر 2020 ، بما في ذلك نسبة مجمعة تتجه نزولاً نحو 95٪ وأقل للسنة المالية 2021.

وتمثل تجديدات يناير 2021 تسارعًا قويًا في تشدد سوق إعادة التأمين لاتفاقيات تأمينات الممتلكات والمسئولياتP&C بعد سنوات من خسائر الكوارث الطبيعية المرتفعة ، والتضخم الاستنزاف ، وانخفاض أسعار الفائدة، وكان الطلب على إعادة التأمين قوياً ، مدفوعًا بزيادة النفور العام من المخاطرة ، واستفادت سكور للتأمين بشكل كامل من علاقاتها العميقة مع العملاء وقوة موقعها لتحقيق زيادات قوية في الأسعار، وركزت الشركة نموها على أوروبا ، والنمو السريع وأنواع التأمين العالمية للاتفاقيات ، وتوجيه محفظة المخاطر الخاصة بها بنشاط نحو المناطق وخطوط الأعمال التي تقدم شروط الاكتتاب الأكثر جاذبية.

وتحسنت الربحية الفنية الإجمالية من دفتر إعادة التأمين لشهر يناير الذي تم تجديده في عام 2021 بشكل كبير ، حيث ساهمت جميع المناطق وفروع التأمين  في هذا التحسن، وتجاوزت الزيادات في الأسعار الزيادة المقدرة في تكاليف المخاطر وتم تعزيز الربحية الفنية لمحفظة المخاطر من خلال تحسين شروط وأحكام العقد ، بما في ذلك إدخال شروط استبعاد الأمراض المعدية كلما اقتضت الضرورة، وتعتقد الشركة أن دورة السوق المزدهرة الحالية ستستمر في 2021 و 2022.. من خلال نشاط الأخطار الخاصة.

وتواصل الشركة تحقيق الربح الكامل من التأثير المركب القوي للمعدل على السعر على المخاطر الصناعية والتجارية الكبيرة الفردية ، ولا سيما الاستفادة من الفروع قصيرة الأجل، والتي تمثل غالبية كبيرة من الكتاب، وفي عام 2020 ، نما الكتاب بنسبة 16٪ مقارنة بعام 2019 ، مع تحسن في الأسعار بنسبة 23٪ من خلال التوسيع العالمي وعبر جميع مجالات الأعمال ، للتشدد الذي بدأ في عام 2018، ونمو تأمين الأخطار الخاصة المربح للشركة خلال عام 2020 يؤكد الميزة الاستراتيجية من منصتها العالمية للاكتتاب ، مما يمكنها من توجيه إدارة محفظتها للمخاطر بفعالية نحو ظروف السوق الأكثر جاذبية.

استمرار الزيادة في الأسعار وتحسن الشروط في يوليو

بالتطلع إلى تجديدات أبريل ويونيو ويوليو 2021 ، تتوقع الشركة أن تظهر السوق المزيد من الزيادات في الأسعار وتحسين الشروط والأحكام، وتتمتع المجموعة بمكانة جيدة لدعم عملائها ، واغتنام الفرص السوقية والاستمرار في مسار نموها المربح ، والاستفادة من منصة الاكتتاب العالمية الخاصة بها.

وأكد جان بول كونوسنت ، الرئيس التنفيذي لشركة سكور لتأمينات الممتلكات والمسئوليات  SCOR Global P&C: أنه أظهرت تجديدات يناير 2021 تسارعًا كبيرًا في تشدد السوق لإعادة التأمين فى نشاط تأمينات الممتلكات والمسئوليات P&C، وبيئة السوق الداعمة هذه ، استفادت الشركة تمامًا من مكانتها وعلاقاتها العميقة مع العملاء لتحقيق النمو المربح القوي ، يتميز بتحسين كبير في ربحية الاكتتاب عبر جميع المناطق والفروع.

وأضاف كونوسنت أن شركته تتطلع إلى التجديدات المستقبلية ، وهى على ثقة من أن زيادات الأسعار والتحسينات في الشروط والأحكام ستستمر، نؤكد افتراضات النمو والربحية المحددة لعام 2021 في يوم المستثمر في سبتمبر 2020 SCOR ، والتي تم تعديلها صعودًا منذ إطلاق خطتنا “قفزة الكم”.

الجراف التالى يبين معدل نمو أقساط إعادة التأمين لدى شركة سكور لإعادة التأمين فى تجيددات يناير 2021.