سكرتير عام مطروح يبحث زيادة الخدمات الرعاية الصحية للأهالي

خلال لقائه مع الدكتور طارق توفيق نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان والوفد المرافق من وزارة الصحة والمجلس القومى للسكان

سكرتير عام مطروح يبحث زيادة الخدمات الرعاية الصحية للأهالي
معتز محمود

معتز محمود

4:48 م, الثلاثاء, 2 يناير 24

استقبل اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام لمحافظة مطروح نائبا عن المحافظ اللواء خالد شعيب، الدكتور طارق توفيق نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان والوفد المرافق من وزارة الصحة والمجلس القومي للسكان رؤساء ومديري القطاعات.

حضر اللقاء جميع رؤساء القطاعات التنفيذية المعنية بالمحافظة، لمناقشة وضع خطة تحسين الوضع السكاني بالمحافظة.

وذلك مع توفير مزيد من الخدمات والرعاية الصحية وغيرها بما يحافظ على صحة المرأة والطفل، مع مزيد من التثقيف و التوعية وبما يحمى حقوقها وينمى المجتمع خاصة بالقرى والتجمعات البعيدة، وبما تهدف إليه الخطة من تحسين الخصائص السكانية.

يأتي ذلك في إطار مبادرة على مستوى الجمهورية تنفذها وزارة الصحة والمجلس القومي للسكان وتشترك فيها جميع الوزارات والقطاعات المعنية وتبدأ بمحافظات مطروح والغربية وأسيوط كمرحلة أولى مع تنفيذ خطة على النطاق المحلي وفق خصائص وطبيعة كل محافظة وظروفها وعاداتها الاجتماعية، ووفقا لتوجيهات القيادة السياسية كمرحلة استرشادية لباقي المحافظات.

وذلك بما يحقق المصلحة والمنفعة العامة ورؤية مصر ٢٠٣٠، ضمن العديد من المبادرات التي تنفذها الدولة من أجل بناء الإنسان وللحفاظ على صحة المواطن المصرى كمبادرة ١٠٠ مليون صحة وغيرها ، مع وضع مؤشر للتقييم والمتابعة يعتمد على توافر البيانات والمعلومات الأساسية ، وتكثيف جهود جميع الجهات المشاركة ووضع حوافز اقتصادية واجتماعية.

وناقش الاجتماع أهمية دور كل جهة في دعم المبادرة لتحقيق حياة أفضل لكل أسرة ، مع الوصول إلى أقصى المناطق من أجل تكوين أسرة سليمة مع تحسين الصحة الإنجابية للمرأة وأطفالها، وتوعيتها وتثقيفها بالأساليب الصحية السليمة ، والعمل على منع التسرب من التعليم والارتقاء به خاصة للفتيات وكذلك التوعية بخطورة الزواج المبكر والعمل على تقديم مزيد من حوافز ومشروعات تحسين مستوى الدخل الاقتصادى مع زيادة التمكين والتشغيل الاقتصادى للسيدات والفتيات.

كما أكد اللقاء على أهمية حصر كل التحديات والمصاعب على أرض الواقع ، مع مشاركة قيادات المجتمع المحلى من العمد والمشايخ ودعم جهود التعاون مع الجهات المشاركة من المجتمع المدني والمؤسسات والأحزاب وغيرها.

كما تم التأكيد على أن متابعة وتقييم مؤشرات الخطة سيكون لامركزيا من خلال أجهزة المحافظة المعنية مع المتابعة. الشهرية وعرض تقرير كل 3 شهور للعرض على مجلس الوزراء.