سكاي نيوز: نجل نتنياهو تهرب من دفع تكاليف الإقامة بفندق في البرازيل

وزارة الخارجية الإسرائيلية، أبلغت مكتب رئيس الوزراء، أن فندقا برازيليا يطارد يائير، لأنه لم يدفع تكاليف إقامته طوال هذه المدة.

سكاي نيوز: نجل نتنياهو تهرب من دفع تكاليف الإقامة بفندق في البرازيل
خالد بدر الدين

خالد بدر الدين

10:18 م, الثلاثاء, 12 مارس 19

هرب يائير ابن رئيس الوزراء الإسرائيلى بميامين نتنياهو من فندق برازيلى بدون أن يدفع تكاليف إقامته لمدة 3 شهور.

وكان يائير ابن نتنياهو سافر لحضور مراسم تنصيب الرئيس البرازيلي مع والديه و أقام وحده فى فندق برازيلى لمدة 3 شهور.

وذكرت شبكة سكاى نيوز أن وزارة الخارجية الإسرائيلية، أبلغت مكتب رئيس الوزراء، أن فندقا برازيليا يطارد يائير، لأنه لم يدفع تكاليف إقامته طوال هذه المدة.

وكان يائير نتنياهو سافر برفقة والديه سارة وبنيامين إلى البرازيل نهاية ديسمبر الماضي، للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس البرازيلي جائير بولسونارو.

وأكد مكتب رئيس الوزراء قبل ذهابهم إلى البرازيل، أن نفقات نتانياهو ستتحملها العائلة “من جيبها الخاص”، كما نشرت صحيفة “هاآرتس” الإسرائيلية فى ذلك الوقت.

ومع ذلك، فإن تكاليف الفندق الذي كان يقيم فيه يائير، وتصل قيمتها إلى 2925 دولارا. لم يتم دفعها حتى الآن كما أكدت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية.

ولجأ الفندق البر ازيلى إلى مراسلة وزارة الخارجية الإسرائيلية التي أعلنت إنها لن تسدد التكاليف. و لا يوجد بروتوكول دفع يغطي نفقات أفراد عائلات ممثلي الدولة الرسميين.

ولكن مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أكد إن طلب الدفع “تم استلامه قبل بضعة أيام”، وستدفعه عائلة نتنياهو “كما هي العادة”.

ويخوض رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو حاليا معركة قانونية شرسة للسماح له بقبول أموال من المؤيدين الأثرياء. ويريد نتنياهو هذه الأموال لتغطية نفقات فريق الدفاع القانوني التابع له، حتى يتمكن من الدفاع عن نفسه في مزاعم فساد ينظرها القضاء.

ويواجه رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو مستقبلا سياسيا غامضا، وسط إصراره على خوض الانتخابات في أبريل المقبل. ليكون بذلك السياسي الأكثر مكوثا في هذه المنصب في تاريخ إسرائيل.

ويعتزم المدعي العام الإسرائيلي أفيخاي ماندلبليت، توجيه اتهامات إلى نتنياهو في 3 قضايا فساد. و تشمل هذه الاتهامات رشوة واحتيال وخيانة الأمانة.

وتأتي هذه الاتهامات قبل أيام من الانتخابات العامة الإسرائيلية التي تجرى يوم 9 أبريل المقبل. و يسعى رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو فى هذه الانتخابات إلى الاحتفاظ بمنصبه لفترة جديدة.