سكاي نيوز: مقتل ضابط وجرحى إثر إطلاق نار على المعتصمين السودانيين

قال المجلس العسكري الانتقالي بالسودان، إن هذه الأحداث أدت إلى مقتل ضابط يتبع للقوات المسلحة إدارة الشرطة العسكرية، وإصابة 3 أفراد آخرين إلي جانب عدد كبير من الجرحي والمصابين من المعتصمين.

سكاي نيوز: مقتل ضابط وجرحى إثر إطلاق نار على المعتصمين السودانيين
المال - خاص

المال - خاص

12:28 ص, الثلاثاء, 14 مايو 19

قال المجلس العسكري الانتقالي بالسودان في بيان، إن ضابطا لقي حتفه، وإن جهات مجهولة هاجمت المعتصمين أمام مقر الجيش السوداني في الخرطوم في محاولة لإجهاض الاتفاق مع قوى الحرية والتغيير لإشاعة الانفلات، وفق سكاي نيوز عربية

واتهم بيان المجلس جهات بدخول منطقة الاعتصام وعدد من المواقع الأخرى، موضحا أنها “قامت بدعوات مبرمجة لتصعيد الأحداث من إطلاق للنيران والتفلتات الأمنية الأخرى في منطقة الاعتصام وخارجها والتحرش والاحتكاك مع المواطنين والقوات النظامية التي تقوم بواجب التأمين والحماية للمعتصمين”.

وقال البيان، إن هذه الأحداث أدت إلى مقتل ضابط يتبع للقوات المسلحة إدارة الشرطة العسكرية، وإصابة 3 أفراد آخرين إلي جانب عدد كبير من الجرحي والمصابين من المعتصمين.

ولفت بيان المجلس إلى “وجوب الانتباه لهذه المجموعات التي تحاول النيل من القوات المسلحة والقوات النظامية الأخري وتعمل على منعنا من الوصول لتحقيق أهداف الثورة”.

وشدد البيان العسكري، على العمل مع قوى إعلان الحرية والتغيير لاحتواء الموقف، وعلى سلامة الأوضاع في كافة أنحاء البلاد والسيطرة عليها، و”اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة بما يحول دون وصول هؤلاء المتربصين بالثورة والثوار إلي مراميهم”.